![]() |
|
|||||||
| لمساتك ..... البيت , المطابخ , الحمامات , اكسسوارات , صور غرف مكتبيه , غرف نوم , أرضيات , سجاد , لوحات , أباجورات , غرف طعام ,أعمال فنيه لبيتك , أعمال يدوية , سيراميك , رخام , تحف , أسقف , اصنع بيتك من هنا |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
[ نشمــي مهـــم]
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: كل قلوب الناس جنسيتي
المشاركات: 1,074
|
ارتفاع الضغط يزيد السكر لدى النساء أصبح لدى النساء سببا جديدا يجعلهن حريصات على ضبط الضغط الشرياني لديهن ، بعد أن ثبت ارتباطه بتطور حدوث الداء السكري من النوع الثاني لديهن. يقول "ديفيد كونن" الباحث في جامعة "هافارد" الطبية ببوسطن: "إن النساء اللواتي يعانين من ارتفاع في الضغط الشرياني ، لا بد من مراقبة السكر أو الغلوكوز في الدم لديهن ، خوفا من حدوث اختلاط قد لا تحمد عقباها." ويعتمد الأطباء في دراساتهم على حقائق علمية ثابتة حول الضغط الشرياني ، فقياس الضغط لابد أن يشمل الانقباضي والانبساطي ، وعليه يجب أن يكون قياس الضغط الانقباضي الأعظمي الطبيعي أقل من 120 ، بينما الانبساطي تحت ,80 ويفيد الأطباء أن ارتفاع الضغط الشرياني قد يؤدي لأمراض قلبية ، مثل جلطات ، أمراض في الكلية ، وغيرها من الأمراض الخطيرة. أما التدخين فبالتأكيد يزيد من احتمالات ارتفاع الضغط ، وممارسة الرياضة مع إتباع حمية غذائية صحية يقي منه. وأظهرت تقارير أن حوالي ثلث البالغين في أمريكا يعانين من الضغط ، علما أن الضغط الشرياني ، والذي لا يترافق عادة بأي أعراض ، هو الأكثر شيوعا بين الأفارقة الأمريكيين. من جانبه ، قام كونن وعدد من زملائه بدراسة أكثر من 38 ألف حالة لسيدات في الولايات المتحدة الأمريكية. ولدى بداية الدراسة ، كان معدل العمر 45 سنة ، ولم تكن أي منهن تشكو من أي مرض قلبي ، أو داء سكري ، أو سرطان ، أو غيرها من الأمراض الرئيسة. وفي كل عام كانت السيدات يسجلن قياس الضغط لديهن ، مع تسجيل حالات ارتفاع سكر الدم من النوع الثاني عند اكتشافها ، حيث بلغ عددهن 1672 سيدة خلال فترة الدراسة. ولوحظ أن هذا التطورلا يحدث إلا في حال كان الضغط الشرياني لدى السيدة يرتفع بصورة مستمرة ، واعتبر قياس 140 ـ 90 هو بداية ارتفاع الضغط. Date : 15-10-2009
__________________
ما الذي ينقُصُني
مادامَ عِـندي الأمَـلُ ؟ ما الذي يُحزنُني لو عَبسَ الحاضِـرُ لي وابتسَـمَ المُسـتَقبَلُ ؟ أيُّ مَنفى بِحضـوري ليسَ يُنفى ؟ أيُّ أوطـانٍ إذا أرحَلُ لا ترتَحِـلُ ؟! ** أنَـا وحـدي دَوْلَـةٌ مادامَ عِنـدي الأمَـلُ. دولـةٌ أنقى وأرقـى وستبقـى حينَ تَفـنى الدُوَلُ ! |
|
|
|
|
#2 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
|
[align=center]يسلموو خيي "المحكوم بالامل" على موضوعك المفيد
تحيآتي لكـ نجمه [/align] |
|
|
|
|
#3 |
|
[ نائب المدير العاام ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
|
[align=center]
يسلمو عالموضوع المميز [/align]
__________________
![]() ![]() |
|
|
|
|
#4 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: جوا الشنته ، بين الكتب والدفاتر
المشاركات: 3,004
|
يسلمو ع الموضوع خيو :)
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الضغط |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|