منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتديات الأدبيه > هذيان الروح ( نثر )

هذيان الروح ( نثر ) مرسي الخواطر والنثر والقضايا الأدبية وترجمت المشاعر والاحاسيس - أحاسيس ماطرة في سماء الخاطرة بين بوحٍ ونثر

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2010, 09:10 AM   #1
[ نشمــي جديد ]
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: قط_______ر
المشاركات: 42
افتراضي الجزء الاول والثاني رقصات الدخان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجزء الاول والثاني
ارجو ان ينال اعجابكم



رأيتها من جديد
سيجارٌ والكوبَ و أوراق البريد
تارةً تُشعل السيجار
وتارةً تٌشعل بالبريد
وانا اترقب تلك التارات
فإذا بدخانها كحلقات وبها التنهيد
تتابع نظراتها الدخان
وتداعب اسورة الحديد
تتنفس وانفاسها كالحريق
فدخانها امتزج بدموع واسورة من حديد
ومنديلها الأحمر كشفتيها
قد ضاق بمعصمها و الوريد
شتتني فاشعلت سيجارتي
فتراقص الدخان على اوتار فريد
مرت الساعات لم تزل
تارةً تُشعل السيجار وتارةً بالبريد
فنظرت لي وهمست عذراً سيدي
قد ذُبحت من الوريد الى الوريد
سيدتي التمس عذراً
كيف تبكي زهرة الأوركيد
فناولتني تلك الاوراق
فاشعلت سيجارتي وأشعلتُ بالبريد
الليل ممطرٌ وهي بقربي ترتجف
اسنانها تطقطق يداها كالجليد
اوراقها تحمل توقيع جبروت رجل
اريدك وقت مااشاء وإن شئت لا اريد
ايقنت بانها قد ذُبحت
فكم ذبحنا منهن وهل من مزيد
انستي لملمي تلك الجراح
فغدا يومٌ جديد
فهمست متبسمةً اليوم صمته
وغدا قد تكون انت لي يوم عيد
فلما تبسمت اشعلنا السيجارا
فتراقص دخاننا بعزف الخلود واوتار فريد


الجزء الثاني



ورأيتها ثانيةً
سيجارٌ والكوبَ وزهرة الاوركيد
الدموع نفس الدموع
والاسورةُ الحديد
تارةً تعانق الزهره وتارةً تستنشقُ الرحيق
وفستانها الوردي نبض كنبض الوريد
يحيا بـجـسـدها روحً وحديث
نطق من حسنها الجماد وانا بركنٍ بعيد
الدموع تتلألأ كالنجوم
وتتساقط كحبات الجليد
تبدو كعروس بحرٍ
بينَ امواجِ شعرها المديد
وكتلكَ الساحرةُ و الأمير
تتهيؤ للقائهِ بزهرة الاوركيد
اعلم بانها تنتضرني
ولم يكن بيننا الموعد الاكيد
تناضر الساعة وتنتضر
قادما ياتي من البعيد
السيجارُ لاينطفئ
ورعشات الموعد الجديد
فلما رأتني رقص الفستانُ
وتغنى لونهُ الوردي بنبضاتي والوريد
عندها تلاشى الدخانَ
فارتمت باحضاني كطفلٍ وليد
فتعانقنا كرقصات الدخان بلا امس
عندما عزف الوتر وغنى فريـد
على رقصات الدخان بلحن الخلود
(وجانا الربيع وطير غنى)
ونُعيد, ونُعيد,ونُعيد,ونُعـيـــــــــد
على لحن الخلود واوتارِ فريد
التدخين مضر بالصحه
بقلمي حمد عبدالله عبدالوهاب المناعي
حمدالمناعي غير متواجد حالياً  
قديم 08-05-2010, 10:45 PM   #2
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
افتراضي

كلمات رائعة ومعبرة أخي حمد

ويشرفني أن أكون أول قارئه لها..

في انتظار كل الجديد منك

تقبل مروري..

نجمة
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 08-15-2010, 12:02 PM   #3
[ نشمــي جديد ]
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: قط_______ر
المشاركات: 42
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة المنتدى مشاهدة المشاركة
كلمات رائعة ومعبرة أخي حمد

ويشرفني أن أكون أول قارئه لها..

في انتظار كل الجديد منك

تقبل مروري..

نجمة
طاب متصفحي باريج هذا الحضور
مرور لن يكون ( عابر )

وشذاه ماخطته اقلامكم
كعطر النسائم من بين ( الزهور
)
حمدالمناعي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاول, الدخان, الجسم, رقصات, والثاني


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رقصات الدخان 1 حمدالمناعي هذيان الروح ( نثر ) 4 01-17-2010 10:07 AM


الساعة الآن 12:40 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar