![]() |
|
|||||||
| مذكراتي و أوراقي مذكرات - مواقف - يوميات - خاص بالعضو .. |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#11 |
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
هذا صباح أبيض ..
إذن فجدران { الذاكرة } تحاول أن تكون كذلك أيضاً .. أحاول ألا أكون من العدم وأنا كل الوجود وأصل الصمود .. اليوم تنفس الصبح وفي بقعة الذاكرة قطرات من عطرك يا أنتِ إنه تأثير البرودة المجحفة في حق السنين المقبلة الموعودة بالحرارة الحارقة لأن الدنيا في نظري على وشك الدخول في أنواء الهشيم . وكلما انقضت تلك الساعات هبط سهم جارح ليلوح بقدوم الحزن الغائم ولعل هدوء كهذا .. ينبيء بقدوم مساء حارق لايفرق بين الأخضر واليابس ويفسح المجال للأصوات والأصداء التي تتغذى من جنح الذاكرة المهترئة لأن تبدو أكبر أحجاماً وطغياناً وأقرب الى الإستقبال في دائرة تلتقطها تلك الحواس الفارغة . إليكِ يا " نون " ليكن عزاؤكِ : بأن الذين تركتِهم ,,, لم تعد لهم قيمة بعدك
__________________
كود:
|
|
|
|
|
|
#12 |
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
استهل الحديث باتباع بعض البروتوكولات المرمية على أعتاب الوجوه .. ولكن حصل أنني أثناء مخاطبة النفس ومعرفة النوايا التي يجهلها العقل وبعد قراءة تسلسلية بحتة لأهواء المغضوب عليهم ,, اصطدمت بسؤال إلى الآن لاأعرف له جواباً ... [لكل كلمة أذن , ولعل أذنك ليست لكلماتي , فلاتتهمني بالغموض] من هذا المنطلق ,, يتبين لي بأني لست مجبوراً على مناقشة الأشخاص الذين حكموا علي مسبقاً بارتشاف الكذب من كأس نرجسيتهم . فأنا لا أحب بأن يخوض أحد في غمار نواياي ,, لأنني وبكل صراحة قد اعتزلت نظام [المزمزة] على العقول التي أكل عليها الدهر وشرب ..!! ولا أملك الوقت الكافي لاحتكاره والرجوع اليه .. فمن باب التعقل أقول تعالوا إلى كلمة سواء ,, فما ورد من باب العلك واللصق لايمت إلى بشريتكم بصلة .. فالأصل بالناس السواسية ولكن هناك أمم تتفوق على الأخرى , رغم أنها تتساوى في الجنس والمقدرات الطبيعية .. ولكن هناك من يجهل تلك الفوارق ويظل في كل وادِ يهيم ويسرح , محاولاً بذلك كسر تلك الفوراق والله يقول : ( والله فضل بعضكم على بعض .. ) الآية . هناك أشياء شتى يجهلها مغيب الذهن .. ومن يأخذ بسطح الكلام يجد مايوافق هواه
ولكن المتمعن يجد أسباباً جوهرية واكتشافات مذهلة في بحر النوايا .. |
|
|
|
|
|
#13 |
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
في عالم النرجسية المطلقة وزمن الغيبوبة العقلية المحرضة على الإفلاس .. يتنامى في جنح الذاكرة المعتقة ظلم أسود وسحابة رمادية الأطراف .. / هو الإنسان عندما تعتنقه الأنانية المفرطة في حب الذات في الحقيقة هو الأنا الناكر لتاريخ الماضي الأبيض .. كيف يبحث الإنسان عن سعادته الحقة على حساب شخص آخر قد ترهلت صفحاته .. مع أنه يدرك تماماً مدى الإجحاف والظلم عندما تخول له نفسه بعقد اتفاقيات على حقيقة هو يدركها .. ألهذه الدرجة تخضع نفسي لعنجهية الظلم في زمن الإستحقاق ألم تزل هي ذاتها النفس الأمارة بالسوء والتي تسرد كيلاً من التأوهات والترهات في قضية قد اشرأبت معالمها .. / كيف هو الهروب من هذا الطوفان الأعمى وكيف هو السكون في عالم لايعترف بنقاء القلوب .. هل هناك مجال لأرقص تحت حبات المطر وأنام بجانب الأرصفة وتحت إنارة الشوارع وأركض في كل صباح حافي القدمين وأتنفس الأمان والصدق من كلتا يديها .. ؟؟!! وإلا سـ أترك المدينة , وأترك المكان , وأغادر الزمن وأرحل بعيداً محترفاً غربتي وماسكاً شمعتي .. هي لحظة شعرت بها بـ الخذلان
ومازالت تروداني تلك الأمكنة إعذريني ..!! |
|
|
|
|
|
#14 |
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
الثانية عشرة والربع بعد الألم .. أعود لأركن قليلاً أمام شاشتي المتجردة من كل شيء ! ظل ذاك الصداع الرخيم يعاود قطع ذاكرتي وأوصالي .. أسمع مواء تلك القطة الحمقاء وترمقني بعينيها الصغيرتين الغارقتين في رأس ضخم متسم بالبياض .. وأخرى صغيرة تجرجر خلفها كرة الماء وتحاول القول بأن لكل شيء نهاية أشيائي الجميلة بعيدة عني .. وصوتي المجبول على السكوت قد رسم في صفحة اليوم غطاءً أسوداً يتمتم بمزاجية الوقوع في نتوءات الأمس .. [أمي] البعيدة جداً ,, لن تحس بأنفاسي المتقطعة في هواء بارد وتخلق من نفسها شذرات من سديم عليل .. حبيبتي المنفية .. لن تعرف معنى الوله في عمق الجرح المسموم / / أغمض عينيٌ وأستسلم لما تبقى لي من نبضات وتتلقفني أيادٍ مجهولة وترمي بي بعيداً في وادٍ غير ذي بشر .. أمام تلك المقلة الغارقة بطوفان النحيب ألتمس بعضاً من الأمل الذي يقحم نفسه في سلم هذا اليوم .. سأنتظر الآن من يعلل رفات هذا اليوم
|
|
|
|
|
|
#15 |
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
هنا حرف همهم بالخروج للبحث عن ذاك الدفء المعهود ..! يا كينونتي الأنثوية المعتقة .. تعرفين جيداً بأن لا [حب] يستيقظ إلا بين راحتيك , ولم أكن يوماً إلا مثل حلمِ مؤجل بيني وبين بؤرة الغياب الماحقة .. تعلمين بأني أحلم كل يومٍ بأن تستديري يوماً وتلتقطي نفسي قبل فوات الأوان .. هناك حيث تسطع روحي كَـ ندف الثلج وتخرج من جسدي كـ براعم العمر الشهي كـ من يولد شيئاً فشيئاً من رحم العناصر العذرية , لـ تتجلى فينا الدموع والشهوات من أعالي الشرفات وننسى الندم على مافات ويصبح الكلام كَـ قصائد طازجة تغتسل منها أغصان الهواجس النائمة في حضن الأنين سهواً . يا أميرة الروح المنسدلة على الوجل , اختبئي جيداً حينما أشدو إليك كَــ سحابةٍ ملبدة بـ العشق والوله كي لاتشربك سمائي العطشى كـ طيف رقيق من شفتيكِ الشفقيةِ الدافئة , تثبتي جيداً حينما أغدو إليك أقرب من نفسك المملؤة بالأزاهير المبثوثة وأنا أعرف بأنك نزفتِ كل تلك العطور العائمة كي أعلو بك إلى هناك الأعلى من هنا . لازلت إلى ينابيع [اللقاء] أعلو , ولازلت أرسم كيف أكون في ريقكِ الذائب أعلو لأبعد من هذا الزمان الطاعن بالشتاءات الرمادية , سأعلو بكِ إلى أماكن أبعد من التيه وكل النساء الأخريات وآخر مطاف من الحيد البعيد , أبعد من لانهائيات عينيك المملؤة بالتكوينات التي يقشعر منها البدن والبوح الجميل , حينها سأتأمل أكثر في مفاتنك المكسوة بالبياض والطهر وحيداً وبعيداً حتى آخر نبض يُزف إليٌ في مساءات العروق . سأهفو بكِ إلى [البنفسج] المخضٌل بالكهرمان وأعبر بكِ إلى أبعاد هائلة لاريب فيها خلف هذا الوجود الضئيل أمامكِ , حينها سنبدو كنفائس الياقوت الحنونة الممعنة بالروح الشاردة والمثقلة بالبراءة قليلاً عن الحد , وتكون روحي هائمة صاخبة نحو [ جنة ] مرتمية مسنودة إلى نحرك , وأرسو بانعتاقاتِ الروح والشعور إلى مسارات خيالية جامحة كـ مطرِ أول العمر المسكون بالمغامرات العابرة , سـ تلتهمك أحاسيسي الثملة في متاهات لعثماتك كي أبرح لنفسي الخاضعة لنواهي ذاك الإصبع , وأبحث عن طيش خديك المكتنزين بـِ التوت المضاء بالخجل , وسأغرق وحدي في تراشق حبيباته لذة لذة . وصية : إن جاءكِ هذا النبأ , فهو عمر واندلق على حين غرة وماكنت لأفتعل تلك الحياة إلا لأقنع نفسي بالوجود . / من حبيبكِ الذي سيفنى يوماً |
|
|
|
|
|
#16 |
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
إنقراض الفرح لايمنعني بأن أدعو الله عزوجل
بدوام لحظة الراحة والسكينة التي تغيم على قلبي الآن .. مدد مدد ياالله إن لم يكن للفرح في قلبي نصيب فسأحاول العيش مع ظله .. ولاتحرمني من رحمتك الواسعة ! |
|
|
|
|
|
#17 |
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
^
أحاول أن اعتاد كل الأمور الغريبة .. كي تمشي بي الحياة ! الأمر عينه تكرر مرات ومرات والخيبة المرسومة على الجباه نفسها تكررت مرات عدة أحاول بأن لا أكترث وان لاأعير أي اهتمام فهذا الوجود يحتاج إلى مواساة أكثر مني ..! ^ بعض الأيادي لاتجيد التربيت والتخفيف وبعض الأكتاف المنحنية لاتستحق , لاتستحق .. |
|
|
|
|
|
#18 |
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
تعال أيها الفرح لأهمس لك شيئاً ..!
يحدث كثيراً بأن يموت الفرح عند ولادته ويحدث كثيراً بأن يلازمني الفقد في ساعات المساء ليحيلني إلى كومة من التعب والتفكير البعيد يحدث كثيراً بأن ألقي بذاك الجسد المتعب في أحضان من الشوق والشجن بحثاً عن احتضار وهروباً من موت لايليق بجسد منهك وقاتم .. يحدث بأن تستجير بي المساءات وتعبق برائحة الألم لكي أستجدي بأرواح أخرى هائمة في خيالات باتت مضطهدة يحدث بأن أبحث عن ذكرى تعيد مجدي المسلوب .!! / كل أشيائي الجميلة قد سرقت ونفيت إلى أوطانٍ لا ملامح لها لايحيطها شيء سوى الغياب والغياب والغياب .. أبداً أبداً , ليس هناك انتهاء لفوضى الغياب ! |
|
|
|
|
|
#19 |
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
اليوم , مجرد يوم يمر كأي يوم آخر مليء بالفقد
لكن هناك حزن من نوعٍ أخر وارتشاف من حقبة مسمومة يقود الأكثرين من أمثالي إلى ساعات الإنطواء ..! " لم أعد أرى الأيام جميلةً كما كانت عندما كنتِ متربعة على ضفاف القلب .. ذكراك تسكنني كما النبض في أحشاء العروق ولكني لم أجد طريقاً يسهب علي باللقاء أحتاجك جداً ياضوء العين كي أبثك شجوني أحتاجك كي أنعم بلحظة شاردة ربما تضيء عتمة الأيام المقبلة ! أصدقك القول يانوارة الأرض بأن لا لحظة تعني شيئاً بدون أنفاسك أصدقك القول يامهجة القلب واحتفال الخلود بأن لا وطن يشي بالحالمين ويبعثهم إلى مقصلة الأكفان كوطني الذي أعايشه وأتنمر عليه من أجل لحظة تهمس لي بأن فاتنتك لاتجيد نسيانك .! ماكنت أريد لعامي الجديد بأن يدق أجراس الإحتضار ماكنت أريد لعبير الورود وابتسامة الضوء بأن تهجرني لترحل إلى أماكن لم تعد لي ! انتظرتك كثيراً على شرفات القمر كتبتك شوقاً ورسمتك وردة في الذاكرة عزفتك لحناً مضيئاً في ثنايا القلب ! وماذا بعد ياعزيزتي ؟؟!! فقد مل الإنتظار من صبري وزاده واقع الألم حرقة في خيالي .. ترنح الجسد بهيام الكلمات وانطفاء الأمل حتى في خيالي أحسست بالغربة واستوطن شبح الإنتظار كل زواياه بحثت عن تلك الومضة التي تضيء متاهات الشوق في كفن الإحتضار .! ولم أجد سوى السواد والسواد والسواد .. " أليس هناك حلاً آخر لاستحضارك ؟!! مع كل ذلك سأنتظرك طوال العمر فالعمر لن يكتب إلا بحضور أنفاسك .. |
|
|
|
|
|
#20 |
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
أكرهني عندما أكون على حافة الأشياء
أكون في الأفواه الفارغة ولا تسقط أبداً مقيد في الفراغ والعتمة إلى أجل غير مسمى متروك في أقصى الأرض ومنسي كالغبار ..! "" يااااه اشتقت إلى نفسي .. :( |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| مذكرات, الذكريات, بعبق |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|