![]() |
|
|||||||
| القسم العام خاص بالمواضيع الثقافية العامة والمقالات والمواضيع التي ليس لها تصنيف محدد و للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
.:: مشرفة سابقة ::.
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقاء
المشاركات: 531
|
كم هو عظيم تأثير ارتياد المنتديات على شخصية العضو فهناك أشخاصا عقلاء دخلوا عالم المنتديات بهدف الاستفادة مما تقدمه من معلومات قيمه و نصائح مفيدة و مواضيع دينيه مؤثره و كانت لها بالفعل الأثر العظيم في نفوسهم و أثرت عقولهم بالثقافة . و هناك من دخل عالم المنتديات للتسلية و لإضاعة الوقت فقط فلم تزد تلك المنتديات على ثقافتهم إلا القليل و ربما لا شيء. و بغض النظر عن الهدف الأساسي لدخول المنتديات كان لابد أن يؤثر التعامل مع الأعضاء سلبا أو إيجابا في نفسية العضو و أحد تلك التأثيرات هي ظهور العضو بشخصية تختلف عن شخصيته الأساسية بمعنى أخر يكتسب نفاق إجماعي يمكنه من التعامل مع بقية الأعضاء بلباقة و بلطف يكسبه محبتهم و إحرامهم و تقديرهم . و قد تستغربون لماذا أطلق عليه نفاق إجماعي , و لم لا يكون نفاقاً اجتماعيا و أنت تجد العضو لبقاً عذب الألفاظ يتعامل بكل الود و الإحترام مع الأعضاء بينما تجده سيء الخلق بذيء الألفاظ مع أهل بيته و أصدقائه و كل من حوله . ترى ما لداعي لأن ينسلخ الإنسان من شخصيته كليا بالمنتدى ليظهر بمظهر لائق محبب للنفس ؟ ألم يدرك و لو لمرة بتأثير حسن أخلاقه و عذوبة ألفاظه مع الأعضاء على نفسيته فيعمل على تهذيب نفسه خارج نطاق الشاشة ؟ هل يلجأ العضو للنفاق الاجتماعي بالمنتدى ليشعره بالسعادة و لو كانت مؤقتة ؟ و لماذا لا يدرك أسباب تلك السعادة فيعمل على تطبيقها بحياته الواقعية ؟ لم لا يكون لتعاملنا بالمنتدى تأثير حسن إيجابي على تصرفاتنا ؟ فنرتقي بها إلى أعلى الدرجات لنكسب قلوب من حولنا من البشر لا من خلال شاشه رقميه . أخي العضو مرتاد المنتديات و بالأخص منتديات الاردن هل أنت مِن مَن يزيف حقيقة نفسه ؟ هل تظهر في المنتدى و تتعامل مع الأعضاء بشخصية مغايرة تماما لشخصيتك الأصلية ؟ هل تؤيد النفاق الاجتماعي بالمنتدى لكسب محبة الأعضاء و احترامهم و تقديرهم ؟ و هل تزييفك لحقيقتك هو عبارة عن هروب من واقع أليم تسعى لنسيانه و لو لساعات قليله بالمنتدى ؟ أرجوا أن أجد الإجابة لديكم عن كل تلك التساؤلات و إن لم يكن كلها فالبعض منها . مع خالص الود و الإحترام |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| المنتديات, الاجتماعي؟؟, النفاق, تعلمنا |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| النفاق ........ هل انت منافق ؟؟ منافقة ؟؟؟ | رماد السنين | أسلامنا | 3 | 03-15-2009 04:33 AM |