منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتدى العام > القسم العام

القسم العام خاص بالمواضيع الثقافية العامة والمقالات والمواضيع التي ليس لها تصنيف محدد و للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 10-23-2008, 12:54 PM   #1
.:: مشرفة سابقة ::.
 
الصورة الرمزية امل حياتي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقاء
المشاركات: 531
افتراضي هل تعلمنا المنتديات النفاق الاجتماعي؟؟


كم هو عظيم تأثير ارتياد المنتديات على شخصية العضو فهناك أشخاصا عقلاء دخلوا عالم المنتديات بهدف الاستفادة مما تقدمه من معلومات قيمه و نصائح مفيدة و مواضيع دينيه مؤثره و كانت لها بالفعل الأثر العظيم في نفوسهم و أثرت عقولهم بالثقافة .



و هناك من دخل عالم المنتديات للتسلية و لإضاعة الوقت فقط فلم تزد تلك المنتديات على ثقافتهم إلا القليل و ربما لا شيء.

و بغض النظر عن الهدف الأساسي لدخول المنتديات كان لابد أن يؤثر التعامل مع الأعضاء سلبا أو إيجابا في نفسية العضو و أحد تلك التأثيرات هي ظهور العضو بشخصية تختلف عن شخصيته الأساسية بمعنى أخر يكتسب نفاق إجماعي يمكنه من التعامل مع بقية الأعضاء بلباقة و بلطف يكسبه محبتهم و إحرامهم و تقديرهم .



و قد تستغربون لماذا أطلق عليه نفاق إجماعي , و لم لا يكون نفاقاً اجتماعيا و أنت تجد العضو لبقاً عذب الألفاظ يتعامل بكل الود و الإحترام مع الأعضاء بينما تجده سيء الخلق بذيء الألفاظ مع أهل بيته و أصدقائه و كل من حوله .



ترى ما لداعي لأن ينسلخ الإنسان من شخصيته كليا بالمنتدى ليظهر بمظهر لائق محبب للنفس ؟



ألم يدرك و لو لمرة بتأثير حسن أخلاقه و عذوبة ألفاظه مع الأعضاء على نفسيته فيعمل على تهذيب نفسه خارج نطاق الشاشة ؟



هل يلجأ العضو للنفاق الاجتماعي بالمنتدى ليشعره بالسعادة و لو كانت مؤقتة ؟



و لماذا لا يدرك أسباب تلك السعادة فيعمل على تطبيقها بحياته الواقعية ؟



لم لا يكون لتعاملنا بالمنتدى تأثير حسن إيجابي على تصرفاتنا ؟




فنرتقي بها إلى أعلى الدرجات لنكسب قلوب من حولنا من البشر لا من خلال شاشه رقميه .




أخي العضو مرتاد المنتديات و بالأخص منتديات الاردن هل أنت مِن مَن يزيف حقيقة نفسه ؟



هل تظهر في المنتدى و تتعامل مع الأعضاء بشخصية مغايرة تماما لشخصيتك الأصلية ؟



هل تؤيد النفاق الاجتماعي بالمنتدى لكسب محبة الأعضاء و احترامهم و تقديرهم ؟



و هل تزييفك لحقيقتك هو عبارة عن هروب من واقع أليم تسعى لنسيانه و لو لساعات قليله بالمنتدى ؟


أرجوا أن أجد الإجابة لديكم عن كل تلك التساؤلات و إن لم يكن كلها فالبعض منها .


مع خالص الود و الإحترام

امل حياتي غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المنتديات, الاجتماعي؟؟, النفاق, تعلمنا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النفاق ........ هل انت منافق ؟؟ منافقة ؟؟؟ رماد السنين أسلامنا 3 03-15-2009 04:33 AM


الساعة الآن 03:29 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar