منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > بـــ صراحة > مذكراتي و أوراقي

مذكراتي و أوراقي مذكرات - مواقف - يوميات - خاص بالعضو ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2009, 09:31 AM   #1
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية أوركيدة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: In Riyadh
المشاركات: 3,342
30 وَرَقَاتْ مِنْ مَطَرْ


.

.


أوْلاً // لا تسعدي يا صفحاتي
فلن أكتب هنا كل مايمر بيومي
مُجرد حروف غامضة .. تعبر عن لحظة مررت بها

فلا تتعجبي ..!
فقط أسألي روحي إن {باحت}
بسر بسيط لأحد من البشر
فـ هكذا أنا ولن أتغير

سيبقى صندوق أسراري بين يدي
وَ سيبقى دفتــر مذكراتي داخل [درج مكتبي ]
وَ حقيبة ذكرياتي معــه .!!

فـ هكذا علمتني أيامي
ألا أثق بأي روح أصادفها في هذه الدنيا
وألا أدع أي يد تمسح دمعتي
بل لا أجعل أحد ينظر إلى دموعي

وَ هذا هو الحآل كُلما أردت البكـــاء
أذهب إلى تلك الزاوية وأبكي
حتى لا يراني أحد فأسبب الحزن له
فـ يكفي للحزن أن يمزق جسدي فقط ..!!

:

دمعات قهـــرْرْرْ
سقطت من عيناي مع بداية هذا الصباح الكئيب

اختلطت الأحاسيس ..!
إحساس بالقهر وَ آخر بالإختناق
وَ احساس مختلف كان بالضعف
وَ آخر بالخــوفْ ..


آه لمَاذا أنا فقط يا [دُنيـا] ؟؟؟؟؟
لِماذا انكتب على مثلي
أن تبقى هكذا ..
تتحدث وَ تتحدث ولا مُجيب ..!!
سنتين وَ أكثر مِن [ العَذاب] !!!!

:

يـارب عـلـيكـ العوض
صــبــرنــي يـا اللــه
الشكوى مو للبشـر
الشكـوى بـس للـه

:

{ لن أكمل .. فأعتقد اني خُنت روحي
وَ سرقت من دفتر مذكراتي بعضاً من الألم
لأسجله هنا
..}

/

وَرَقَاتْ مِنْ مَطَـــرْ

فقط للحزنْ .. حزنْ .. حزنْ
فـ لا شيء سُوَى الأحزانْ ..

.

.
__________________


لو على عمري وحياتي
مــا أغيّر مــن صفاتـي
سنّتك هديي ونجاتـي
يا حبيبـي يا مـحــمّــد




أوركيدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2009, 10:31 AM   #2
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية أوركيدة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: In Riyadh
المشاركات: 3,342
افتراضي

[align=center]
منذ ان بدأت مسيرة الـ (....)
وَ عيناي لم تتوقفا عن الدمع
ولا أعتقد في يوماً ما أنّ عيناي تتوبا عن إذراف الدمع
فـما حصل لي في بداية هذه السنة أكــد لي
أني لن أفرح يوماً حتى وإن كانت فرحة مؤقتة

:

احاسيس غريبة تهاجمني في كل لحظة
أشعر وكأن وجودي يتلاشى شيئا فشيئا
أشعر بالضعف
وكيف لا أشعر بالضعف
وَ أنـــا
بت تحت سيطرة وحوش هذه الدنيا
اصبحوا يكتمون على أنفاسي
يسعون لمحي لحظة الفرح من حياتي

آه ما أقسى الحياه على البشر
وما أقسى البشر على بعضهم البعض


فجميعهم خرج عن قوانين الحياة
وَ أول قانون خالفوه
بأن جعلوا الطيبين على هامش الحياة .. لم يجعلوا لهم وجود
وهذا بالفعل ماتثبته ليَ الدنيا يوماً بعد يوم ..!!


:


في النهاية ما أود تسطيره
هو ما اسمعه الآن


ملهمش في الطيب
يا قلبي الطيب
يلي ما شافوا منك
غير كل شيئ طيب
والله يعوض علينا
بللي يفرح عينيا


:

ولحلقات الحزن بقية ....

:

[/align]
__________________


لو على عمري وحياتي
مــا أغيّر مــن صفاتـي
سنّتك هديي ونجاتـي
يا حبيبـي يا مـحــمّــد





التعديل الأخير تم بواسطة أوركيدة ; 01-05-2009 الساعة 10:35 AM
أوركيدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2009, 05:52 PM   #3
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية أوركيدة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: In Riyadh
المشاركات: 3,342
افتراضي

[align=center]


فِي هَذا اليَوم ..
أكْثر اهتِمَامِي كَانَ بـ عَصافيري الصَّغيرة
فـ تارةً اطعمها وَ تارة أقرَبُ المــاء إليها
فـ ما أجمله من شعــور حينما تراها تحلق
داخل قفصها الصغير لـ تُشعرك بالراحةِ
وَ الأمان .. فـ بوجودها ينتشر الســلام !

وَأنا انظر إليها كانت استفهمات وَ تمنيات تقف أمامي
كُنتُ أتساءل كيف للطيورِ أن تحمل في داخلها الرّحمة
وَ الحب لـمن حولهـا
وَ نحن لا نرحم بعضنا البعض
وَ ما نحمله في قلوبنا الحقد وَ الكراهية

كُنْتُ أتساءل كيف للعصافير أن تعيش بـ سلام وَ أمان
وليس ذلك وحسب بل تنشر الأمان أيضاً ..
وَ نــحــن ،،
في خوفٍ دائم .. ولا نجد أماناً في مسكننا
فـ أكبر دليل على ذلك .. حــال فلـسطين
شعبهـا في بلدهـم ولا يشـعــرون بأمـــان
يستيقظون على أصوات القنابل وَ التفجير
أي هـم في حالــة رُعب داخــل أوطانهــم

تمنياتي كانت بأن أكون طيراً يطير في السماء
ماذا لو كنتُ طائر كناري ..!!؟
فلا أقول اني سأكون سعيدة طيلة حياتي
ولن يزورني الحزنُ يوماً
كـــــلا !!
فـ للطيورِ نصيب من متآعب الحياة
ولها أيضاً من الحزن وَ الألم نصيب ...

.

.

هذا ما وددتُ تسطيرهُ هنا
وَ نهايةً سأبتسم اليوم .. فقط لأجل عصافيري ^_*


.

.

[/align]
__________________


لو على عمري وحياتي
مــا أغيّر مــن صفاتـي
سنّتك هديي ونجاتـي
يا حبيبـي يا مـحــمّــد




أوركيدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-09-2009, 08:01 AM   #4
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية أوركيدة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: In Riyadh
المشاركات: 3,342
افتراضي

[align=center]
اممم كان يوماً جميلاً نوعاً ما ..
لكن كان ممزوجاً بنوع من القهر المؤلم فعلاً..

في هذا اليوم فُتحت لي أبواب اغلقتها حتى لا تؤذيني رياحها ..
لكنها أبــت إلا وَأن تُفتح
فبدأت عواصف القهر تتمرد على روحي
لتسقني كأس من الذكريات الحزينة وَ لِتُعيد الى ذاكرتي لحظات منسية.!
لتصبح لحظات عالقة بالذاكرة بدلاً من منسية :(

آه و آه وكم من مرة نطقت الآه
فهل تنفعيني يا آهاتي ؟؟؟


في هذا اليوم اتضحت لي أمــور كانت مبهمة وغامضة جداً
ولكن رغم وضوحها أمــامي
إلا انني لا أستطيع فك تلك الرموز وَ ايضاحها إلــى من هم حولي
عجزت .. عجزت
ماذا افعل ؟؟؟

.

.

سأختم ورقة مذكراتي هذه بالحيرة مع الأستفهام ؟؟؟؟؟؟؟؟

.[/align]
__________________


لو على عمري وحياتي
مــا أغيّر مــن صفاتـي
سنّتك هديي ونجاتـي
يا حبيبـي يا مـحــمّــد




أوركيدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2009, 01:27 PM   #5
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية أوركيدة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: In Riyadh
المشاركات: 3,342
افتراضي

[align=center]
.

.

.

جبانة .. نعم جبانة يا نهـــر
وأي جبن داخلك ..
جبن محمل بـ خوف شديد

.

لا عجب ..!

فالضعف مقروناً بـ شخصيتي
وَ كذلك الجبن ..
ومن المستحيلات التخلص منهم

لكن العجيب هنا
أن من حولي يعلمون بضعفي
وَ يزيدون في طعني

فلا اقول هنا أن العقل زينة
بل وَ القلب والله
غدى الإنسان من غير قلب ينبض وَ يشعر بمن حوله
وَ أيضاَ من غير عقل وَ هذا أمر مفروغ منه منذ القدم ..!!

لكن .!!

((ربما سأذكر حروف ستضحك لها صفحاتي وهي متعجبة .!!))

وهي اني دائما لا أعد نفسي من البشر في هذه الدنيا

كأني في كوكب لم يولد بعد
وليس هناك من يشبهني


لا أعلم أهذا غرور ..
رغم اني لا أمتّ للغرور بصلة ..!
لكن ربما غرور وَ ربما حقيقة ^_^

.

.

.

[/align]
__________________


لو على عمري وحياتي
مــا أغيّر مــن صفاتـي
سنّتك هديي ونجاتـي
يا حبيبـي يا مـحــمّــد





التعديل الأخير تم بواسطة أوركيدة ; 05-26-2009 الساعة 08:59 AM
أوركيدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-13-2009, 02:39 PM   #6
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية أوركيدة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: In Riyadh
المشاركات: 3,342
افتراضي


[align=center]
اليوم ليس كأي يوم
صباح كئيب بلا نسائم أمــل

كأن احزاني اليوم اتحدت على روحي لـ تنهيها من الحياة

و فوق هذا شعوري الدائم بصعوبة في التنفس
يجعلني أشعر أن الحياة سُتغلق أبوباها دوني ..!!

.

.


فأي طبيب في الدنيا يستطيع مداواة جراحي وَ الآمي ..

.

.

رُحْمَاكَ رَبـّي ,,,[/align]
__________________


لو على عمري وحياتي
مــا أغيّر مــن صفاتـي
سنّتك هديي ونجاتـي
يا حبيبـي يا مـحــمّــد




أوركيدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-19-2009, 02:01 PM   #7
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية أوركيدة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: In Riyadh
المشاركات: 3,342
افتراضي

[align=center]

في الأيام الخمس الماضية
فَتحت لي الحياة ملفات رائعة بـ قدر حقيقتها المرة ..

عرفتُ جيداً أن الدنيا تهدي الجراح تلو الجراح
وَ أيضاً تهدي السعادة وَ الأفراح ..

/

في الأيام الماضية رأيت الموت بعيني والله

فـ من هذه اللحظة.. البشر سـ يكونون نقطة صغيرة في حياتي
كما هم رسموني في حياتهم ..


/

باقة ود وَ حب لـ أمي وَ أبي
<<< وهل يكفي يا تُرى [/align]
__________________


لو على عمري وحياتي
مــا أغيّر مــن صفاتـي
سنّتك هديي ونجاتـي
يا حبيبـي يا مـحــمّــد




أوركيدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-24-2009, 01:06 PM   #8
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية أوركيدة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: In Riyadh
المشاركات: 3,342
افتراضي

[align=center]

آآآآآآآآآه كم أنتِ متعبة يا حياة
عجباً لـكِ تأخذين منا الكثير
ولا تعطينا إلا القليل
لا .. بل لا تعطينا شيئاً أبداً .!

وَ ترسمين مسافات طويلة جداً جداً بيننا وبينهم
لا نراهم سوى في الأحلام الوهيمة الخرافية ..
لا نراهم سوى في خيالنا الواسع :(

آآآآآه هي المسافات التي بيني وَ بينهم
أمقتها .. أحسدها .. وإن طالت المسافات أكثر
ألعنها ..!!!


آآآه كم أتعبني الإنتظار ..
فـ همومي وَ متاعبي تحدت صبري وَ انتظاري
فلم أعد قادرة على كتمان الشوق ..!

:([/align]
__________________


لو على عمري وحياتي
مــا أغيّر مــن صفاتـي
سنّتك هديي ونجاتـي
يا حبيبـي يا مـحــمّــد




أوركيدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-26-2009, 10:42 AM   #9
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية أوركيدة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: In Riyadh
المشاركات: 3,342
افتراضي



بمساء الأمس وَ بـ صبح اليوم حدث شيء غريب جداً جداً
جعلني أشعر اني أغرقت جميع من هم حولي في بحور لا اسم لها ولاعنوان
ولكني لم اُغرق سوى نفسي
هذا وَ إن اغرقتها ..!!


فالإنسان بطبعه المعروف أنه عجول
كما قال تعالى في كتابه (وخلق الإنسان عجولا)
عجول في كل شيء ،، سريع الحكم على الآخرين
لا يعلم مافي قلوبهم ،، لكنه درس وحفظ ظاهرهم ،،
حفظهم على الطريقة التي يريد ..

فهذا ما يغيضني كثيراً .. فلو ذهبت إلى كل شخص وهمست له
بأن الإنسان لا يحكمه الظاهر بل الداخل
لـ نتهيت وَ لم انتهي من ايصال هذه الرسالة
التي أعلم بأن نصف أهل الأرض يعلمون مضمونها ولا يطبقونها..!



.

.
__________________


لو على عمري وحياتي
مــا أغيّر مــن صفاتـي
سنّتك هديي ونجاتـي
يا حبيبـي يا مـحــمّــد





التعديل الأخير تم بواسطة أوركيدة ; 01-26-2009 الساعة 10:52 AM
أوركيدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 03:55 PM   #10
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية أوركيدة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: In Riyadh
المشاركات: 3,342
افتراضي



وعادت إلى ذاكرتي تلك اللحظات ..
ولكني
لا أريدها أن تمر مرورا فقط
بل أريد أن أعيشها ثانية ،،
أريد البسمة في لياليها
أود سماع كل حرف قيل لي فيها

:

"أتمنى قراءة تلك الأوراق الملائكية مرة آخرى "

/

بعد رحيل تلك الحظات
أصبحت روحي ضائعة
هويتي مفقودة
لا وجود لأحرفي في ساحة البوح المنسية !

/

ترى ما لون الرحيل هذه المرة ؟؟
__________________


لو على عمري وحياتي
مــا أغيّر مــن صفاتـي
سنّتك هديي ونجاتـي
يا حبيبـي يا مـحــمّــد





التعديل الأخير تم بواسطة أوركيدة ; 02-17-2009 الساعة 02:45 AM
أوركيدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مَطَرْ, مِنْ, وَرَقَاتْ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:15 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar