منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتديات الأجتماعيه > الطب و الصحه

الطب و الصحه كل ما يتعلق بالطب والصحة , التغذية السليمة , ريجيم , أنظمة غذائية , أعشاب طبية وفوائد الخضروات والفواكه , حافظ على وزنك , والكثير - الصحة تاج على رؤوس الأصحاء

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-15-2009, 02:05 PM   #1
المحكوم بالامل
[ نشمــي مهـــم]
 
الصورة الرمزية المحكوم بالامل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: كل قلوب الناس جنسيتي
المشاركات: 1,074
افتراضي الاسماك تقي من فقدان الذاكرة

الأسماك تقي من فقدان الذاكرة




* الأسماك وزيوتها يمكن أن تساعد في الوقاية من الجلطات.

* أكل أسماك التونة وغيرها من الأسماك الغنية بالدهون قد يساعد في الوقاية من فقدان الذاكرة.

قال باحثون فنلنديون إن ''أكل أسماك التونة وغيرها من الأسماك الغنية بالدهون قد يساعد في الوقاية من فقدان الذاكرة بالإضافة لتقليل خطر الإصابة بالجلطات''.
وقال يركي فيرتانن من جامعة كوبيو في فنلندا إنه ''وجد أن الذين يتناولون السمك المطهي في الفرن أو المشوي -لكن ليس المقلي- والذي يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية أقل عرضة للإصابة بتلفيات المخ ''الصامتة'' التي يمكن أن تسبب فقدان الذاكرة والعته وترتبط بزيادة خطر الجلطات''.
وذكر فيرتانن الذي قاد فريق البحث في بيان ''أظهرت دراسات سابقة أن الأسماك وزيوتها يمكن أن تساعد في الوقاية من الجلطات لكن هذه واحدة من دراسات فريدة تناولت أثر السمك على (تلفيات) المخ الصامتة لدى كبار السن الأصحاء.'' وأحماض أوميجا 3 الدهنية -وهي أحماض غير مشبعة تساعد في تكوين أنسجة المخ والقرنية والعين- توجد أيضا في أسماك السلمون والماكريل والرنجة والسردين وفي أطعمة أخرى مثل الجوز.
وقد ثبت أن لها أثرا مضادا للالتهابات وقرنت بخفض احتمالات الاصابة بأمراض القلب.
وذكر الباحثون في دورية علم الاعصاب أنهم اكتشفوا أن الرجال والنساء الذين يتناولون الأسماك الغنية بأوميجا 3 ثلاث مرات أو أكثر أسبوعيا يقل لديهم خطر الإصابة بتلفيات المخ الصامتة بنحو 26 في المئة.
أما تناول وجبة واحدة من هذه الاسماك أسبوعيا فيقلل الخطر بنسبة 13 في المئة مقارنة بمن لا تحتوي أنظمتهم الغذائية على هذا النوع من السمك، وأضاف الباحثون أنه لعلة ما لم يبد أن السمك المقلي له نفس الفوائد، كما قال فيرتانن ''بينما يبدو أن أكل التونة وأنواع أخرى من السمك يساعد في الوقاية من فقدان الذاكرة والجلطة فان هذه النتائج لم تظهر بين من يأكلون السمك المقلي بانتظام.''
__________________

ما الذي ينقُصُني
مادامَ عِـندي الأمَـلُ ؟
ما الذي يُحزنُني
لو عَبسَ الحاضِـرُ لي
وابتسَـمَ المُسـتَقبَلُ ؟
أيُّ مَنفى بِحضـوري ليسَ يُنفى ؟
أيُّ أوطـانٍ إذا أرحَلُ لا ترتَحِـلُ ؟!
**
أنَـا وحـدي دَوْلَـةٌ
مادامَ عِنـدي الأمَـلُ.
دولـةٌ أنقى وأرقـى
وستبقـى
حينَ تَفـنى الدُوَلُ !
المحكوم بالامل غير متواجد حالياً  
قديم 07-15-2009, 09:44 PM   #2
l[ عَقلٌ حُر ]l
 
الصورة الرمزية تموز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
افتراضي



المأكولات البحرية مفيدة بشكل عام
أشكرك اخي المحكوم على الفائدة هنا
ودمت بود ..
__________________
كود:
أرقُ..! وفي
رواية أخرى [ تموز
تموز غير متواجد حالياً  
قديم 07-16-2009, 09:40 AM   #3
المحكوم بالامل
[ نشمــي مهـــم]
 
الصورة الرمزية المحكوم بالامل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: كل قلوب الناس جنسيتي
المشاركات: 1,074
افتراضي

الصديق ارق
اشكر لك حضورك وتعليقك
دمت بود
__________________

ما الذي ينقُصُني
مادامَ عِـندي الأمَـلُ ؟
ما الذي يُحزنُني
لو عَبسَ الحاضِـرُ لي
وابتسَـمَ المُسـتَقبَلُ ؟
أيُّ مَنفى بِحضـوري ليسَ يُنفى ؟
أيُّ أوطـانٍ إذا أرحَلُ لا ترتَحِـلُ ؟!
**
أنَـا وحـدي دَوْلَـةٌ
مادامَ عِنـدي الأمَـلُ.
دولـةٌ أنقى وأرقـى
وستبقـى
حينَ تَفـنى الدُوَلُ !
المحكوم بالامل غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الذاكرة, سماك, فقدان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:15 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar