منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتديات الأجتماعيه > حواء > لمساتك .....

لمساتك ..... البيت , المطابخ , الحمامات , اكسسوارات , صور غرف مكتبيه , غرف نوم , أرضيات , سجاد , لوحات , أباجورات , غرف طعام ,أعمال فنيه لبيتك , أعمال يدوية , سيراميك , رخام , تحف , أسقف , اصنع بيتك من هنا

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-15-2009, 01:15 PM   #1
المحكوم بالامل
[ نشمــي مهـــم]
 
الصورة الرمزية المحكوم بالامل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: كل قلوب الناس جنسيتي
المشاركات: 1,074
افتراضي ارتفاع الضغط يزيد السكر لدى النساء

ارتفاع الضغط يزيد السكر لدى النساء



أصبح لدى النساء سببا جديدا يجعلهن حريصات على ضبط الضغط الشرياني لديهن ، بعد أن ثبت ارتباطه بتطور حدوث الداء السكري من النوع الثاني لديهن.

يقول "ديفيد كونن" الباحث في جامعة "هافارد" الطبية ببوسطن: "إن النساء اللواتي يعانين من ارتفاع في الضغط الشرياني ، لا بد من مراقبة السكر أو الغلوكوز في الدم لديهن ، خوفا من حدوث اختلاط قد لا تحمد عقباها."

ويعتمد الأطباء في دراساتهم على حقائق علمية ثابتة حول الضغط الشرياني ، فقياس الضغط لابد أن يشمل الانقباضي والانبساطي ، وعليه يجب أن يكون قياس الضغط الانقباضي الأعظمي الطبيعي أقل من 120 ، بينما الانبساطي تحت ,80

ويفيد الأطباء أن ارتفاع الضغط الشرياني قد يؤدي لأمراض قلبية ، مثل جلطات ، أمراض في الكلية ، وغيرها من الأمراض الخطيرة. أما التدخين فبالتأكيد يزيد من احتمالات ارتفاع الضغط ، وممارسة الرياضة مع إتباع حمية غذائية صحية يقي منه. وأظهرت تقارير أن حوالي ثلث البالغين في أمريكا يعانين من الضغط ، علما أن الضغط الشرياني ، والذي لا يترافق عادة بأي أعراض ، هو الأكثر شيوعا بين الأفارقة الأمريكيين.

من جانبه ، قام كونن وعدد من زملائه بدراسة أكثر من 38 ألف حالة لسيدات في الولايات المتحدة الأمريكية. ولدى بداية الدراسة ، كان معدل العمر 45 سنة ، ولم تكن أي منهن تشكو من أي مرض قلبي ، أو داء سكري ، أو سرطان ، أو غيرها من الأمراض الرئيسة. وفي كل عام كانت السيدات يسجلن قياس الضغط لديهن ، مع تسجيل حالات ارتفاع سكر الدم من النوع الثاني عند اكتشافها ، حيث بلغ عددهن 1672 سيدة خلال فترة الدراسة. ولوحظ أن هذا التطورلا يحدث إلا في حال كان الضغط الشرياني لدى السيدة يرتفع بصورة مستمرة ، واعتبر قياس 140 ـ 90 هو بداية ارتفاع الضغط.




Date : 15-10-2009
__________________

ما الذي ينقُصُني
مادامَ عِـندي الأمَـلُ ؟
ما الذي يُحزنُني
لو عَبسَ الحاضِـرُ لي
وابتسَـمَ المُسـتَقبَلُ ؟
أيُّ مَنفى بِحضـوري ليسَ يُنفى ؟
أيُّ أوطـانٍ إذا أرحَلُ لا ترتَحِـلُ ؟!
**
أنَـا وحـدي دَوْلَـةٌ
مادامَ عِنـدي الأمَـلُ.
دولـةٌ أنقى وأرقـى
وستبقـى
حينَ تَفـنى الدُوَلُ !
المحكوم بالامل غير متواجد حالياً  
قديم 12-18-2009, 12:31 AM   #2
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
افتراضي

[align=center]يسلموو خيي "المحكوم بالامل" على موضوعك المفيد

تحيآتي لكـ

نجمه [/align]
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 05-15-2010, 02:08 PM   #3
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي

[align=center]
يسلمو عالموضوع المميز
[/align]
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً  
قديم 07-11-2010, 02:09 AM   #4
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية sam
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: جوا الشنته ، بين الكتب والدفاتر
المشاركات: 3,004
افتراضي

يسلمو ع الموضوع خيو :)
sam غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الضغط


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:28 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar