![]() |
|
|||||||
| مذكراتي و أوراقي مذكرات - مواقف - يوميات - خاص بالعضو .. |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
|
بطاقة تعريف
الأسم إفجينيا اللقب غزالة المذبح القصة من وحي الاسطورة الحكاية في طروداة تلك التي عنها يتدحث كل العالم كانت حرب طروادة من أجل الاميرة هيلين الني احبها كل من الطروادي باريسا والاغريقي منلاوس فكانت الحرب اختطفها باريسا في طروادة فقرر الاغريق الرحيل لطرواده للحرب واستعادة الاميره لكن الالهة منعت الاغريق من عبور البحر وتكهن احد العرافين بانه يجب تقديم القربان وبعد مشاورات مع مجلس الالهة تقرر تقديم ايفجينا كقربان إفجينيا بنت القائد أغاممنون عمها منلاوس وامها كلتمنسترا أتوها ووعدوها بالزواج من حبيبها الفارس اخيل ذو الترس الذي لايقهر وما كان وعدا بل كانت تساق الى حدفها فزينوها بزينة العروس وقادوها وكانت تضن نفسها عروسا تزف الى عرسها وماعرفت انها قربان يقاد الى حدفها لكن عندما وصلوا للمذبح لم يجدوا الا غزالة صغيرة تدور حول المذبح فكانت الالهة قد صيرتها غزالة ومن اجل افجينيا قامت كلتمنسترا بقتل اغاممنون انتقاما لابنتها والكترا اخت افجينا قامت بتحريض اخاها ليقتل امها وانتهت طروادة وزفت هيلين للقائد من لاوس عم افجينيا هيلين على العرش وافجينيا كانت اول ضحايا طرواده وكانت اول القرابين
__________________
يأتي مانريد عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى |
|
|
|
|
|
#2 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
|
[align=center]
بوح كثيراً ماتقودني نفسي عقلي يقررلي قلبي يميل بي وانا انا... لا املك إلا ان افعل ربما فعلت افعلا لا اريد ربما اقترفت افعلا لا تنتمي اليها فكرتي احيانا تعمدت الخطأ واحيانا تجاوزته جربت وتعلمت فكرت وادركت فكنت انسانا انساناً يصيب ويخطء أنسان له حق ان يخطء لانه ليس ملاكا وله الحق ان يتوب لانه ليس شيطانا لذا فأنا الموقع ادناه قررت بان ابوح لنفسي قبل اي شيء ابوح بحماقتي قبل ادراكي بأخطائي قبل طهري بغبائي قبل فطنتي وان اعترف بكل مامارست من افعال شئتها ام ابتها كرهتها ام احببتها احسستها ولم احسها سأشعر بكل ما خطته السنون في رحلتي مع العيش لن اتجاهل ذكريات مؤلمه لن انسى اشخاص تساقطوا لن امحي جروحا مني او الي لن اكفكف دمعا سأعيش كل ما اقترفت وبصدق سأبوح لي ولكم وأسامح نفسي التي أخطائت لأني احبها واعشق نفسي التي اصابت لأني فخورة بها أما انتم فمن كان منكم بلا خطيئه فيقذفني بحجر[/align]
__________________
يأتي مانريد عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى التعديل الأخير تم بواسطة إفيجينيا ; 12-24-2009 الساعة 08:53 AM |
|
|
|
|
|
#3 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
|
طفل يشبهني ولكن بينما انا مشغولة أحسست بشخص يدخل مكتبي وقع اقدام أسمعها لكني لم الحظ شخصا التفتت فرأيت طفلا ذو 7 أعوام ابتسمت لا ادري لماذا دائماً ابتسم في كل المواقف ابتسم ربما لأنه الفعل الاكثر سهولة والأقل تكلفاً وقلت : تعال ياصغير إقترب ولكن ليس بكثير قمت واتجهت نحوه - ما أسمك ؟ - أسمي محمد - مع من أتيت ؟ وكنت اضنه من أولاد احد الزملاء بالعمل - أتيت وحدي - من أين أتيت ؟ - من المدرسه - لماذا أتيت ؟ - لألعب بالرغم من ان المكان لايوجد فيه العاب - لتعلب ماذا ؟ - العب - أي شيء تلعب ؟ - العب الطفل لا يعرف سوى انه يريد اللعب - من قال لك ان تأتي الى هنا ؟ - هم قالوا لي اذهب هناك والعب - من هم ؟ - هم - من تقصد ؟ - هم - هل يعلم اهلك انك هنا ؟ - لا - لماذا لم ترجع للبيت بعد المدرسة ؟ - اريد ان العب حاولت ان أسئله أسئلة يستطيع الاجابة عليه - ماذا اخذت في المدرسة ؟ - امتحان حساب ولم انجح به - لم تنجح ؟! - نعم - لماذا؟ هل ذاكرته؟ - لم انجح يالك من طفل انه لايجيب على أسئلتي انما يردد ماحدث ومايريد لكنه لايستطيع التفكير - والان ماذا تريد ياصغيري ؟ - اريد أن العب ,هم قالوا لي العب, انا أتيت من المدرسة الى هنا , بالمدرسة لم انجح في امتحان الحساب. يا إلاهي أنه جمع كل الكلمات كأنه يقول لي كفاك هذا كل ماعندي فكرت قليلا وقلت له: تعال وجلس هنا على الكرسي وفتحت صفحة الانترنت على لعبة وقلت له العب لايوجد عندي إلا هذه ألالعاب بدأ يلعب هو يلعب وأنا افكر كم يشبهني هذا الطفل هل هو أحمق ام انه واضح ؟! هل هو لايفكر ام انه صاديق؟! هل هو بريء أم انه فعلاً بريء؟ هم اجبروه وقيدوه بفكرتهم احب الفكره وتبناها لايعرف الا ما اراد حتى هم لايعرفهم قال كل ماعنده بدون كذب او خجل قال كل ماعنده حاولت ان اجعله يرى أشياء اخرى لكن الفكره منعته من أن يرى غير مايرغب كم تشبهني ياصغير عندما كنت صغيره اردت ان افكر فقيدوني قرروا لي رسموا لي طريقا ومشيتها لم أفكر ان كنت ارغبها أو لا , لم أفكر أن كان هناك غيرها ام لا وألان أعاني صعوبات التحرر لكني وبالرغم من كل ما اواجه أستطيع أن أرى كل مساحات النور وأبحر في لا نهائية المعرفة وأتحرر
__________________
يأتي مانريد عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى التعديل الأخير تم بواسطة إفيجينيا ; 12-24-2009 الساعة 11:49 AM |
|
|
|
|
|
#4 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
|
حل المساء
ولا بد مع المساء ان أمارس عاداتي كتاب وشمعة وأشياء هنا وهناك هذه الليلة مختلفة قليلاً لا لشيء أنما هي الذكرى الأولى لذا قررت ان أشعل الشمعة ليس لكي استطيع قراءة كتاب بل ستكون أحتفالية بمرور السنوية الاولى بالعادة انا لا اضيء الشموع للحصول على أجواء اكثر شاعريه ولكن لأنني لا املك كامل المساحة في تلك الغرفة وبما ان اختي شريكتي فهي لا تستطيع النوم على الضوء فاضطر مرغمة على إضائة الشمعة فأصبحت الشمعة من طقوسي الخاصه لكن كما قلت سابقا شمعتي أضيئت احتفالا وضعت الشمعة بالقرب مني اكثر من دائما رتبت الكتب بعيداً قليلا وجلست أنظر للضوء المنبعث مرت الذكريات اليوم الاول ومابعده ومابعده ذكريات جميله وغير جميله سعيدة ومؤلمه حاولت ترتيبها اريد ان اتذكر في هذه الليل الذكريات الجميلة أولا ثم الذروة وبعد ذلك الهبوط نحو الجرح لكن كيف لي ذلك والذكرى مبعثرة في داخلي كانما هي خطوط أسهم البورصة حاولت مرة اخرى أن ارتب ذاكرتي بما انها احتفالية فسأذكر ماهو جميل فقط حاولت لكن عبثا احاول تمر الذكريات فيا كما نهر جارف يحمل معه الجوهر ويطفو الزبد للاعلى معلنا وجوده الغبي كما ذكياتي المؤلمة حسنا سأمر على ذكرياتي كلها دون ترتيب وانا اعلم بأني سأيش الذكرى كامله بفرحها وألمها أنظر الى الضوء مرة فابتسم وحينا امسح دمعتي لا أدري كم مضى من الليل ولكن وصلت الى ذلك المكان من ذاكرتي الذي فيه انتهت حكايتي هذه المرة لم ابتسم ولم ابكي بل اصابتني هستيريا الضحك اضحك من شدة المي أنتهت حكايتي قبل مرور ذكراها الاولى وها أنا أحتفل بالذكرى الاولى واحقفل بتأبينها ايضاً أضفأت شمعتي كما انطفئت قصتي أغمضت عيناي أعرف انيي لن استطيع النوم وقد اثرت ذكرياتي بالعادة عندما يصيبني الارق أقراء كتاب هذه الليلة بعد انطفاء الشمعة لا يمكنني ان ارى في ظلمة الغرفة أي حرف لن أشعلها مرة اخرى فقد انتهت غايتها هذه الليلة ولن اشعلها تحديا أحمق لنفسي اخذت وسادتي ووضعتها مكان قدمي كيى اصبح اقرب للنافذة عندها أستطيع ان ارى شيئا من الكتاب على ضوء القمر بدات بقرائة رواية اللااخلاقي لـ أندرية جيد ساستمتع بها جداً هذه الليلة او على أصح تعبير يجب ان أستمتع بها لأنها أخر ما املك هذه الليلة
__________________
يأتي مانريد عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى التعديل الأخير تم بواسطة إفيجينيا ; 12-28-2009 الساعة 11:11 AM |
|
|
|
|
|
#5 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
|
في مذكراتي
قدد تجدون تكرار لبعض المواقف او خلل في الفترات الزميه أحيانا ابحر في طفولتي وحينا أقص عليكم بعض من هواجسي لذا أعذروني على عشوائة شعوري وانتقالاتي مابين الشعور من حقبة الى حقبه دمتم بخير
__________________
يأتي مانريد عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى |
|
|
|
|
|
#6 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
|
كلانا مظلوم ياكلاب بالرغم من السنون الكثيرة التي مضت لكني لازلت احمل الذكرى وأحمل معها قلب الطفلة الصغير قلب يخفق وبشدة في أحد أيام الصيف في ارياف مدينتي بين مزارع اللوز والمشمش الدراق التفاح مزارع ويبادر من كل صنف ونوع مزرعتنا الجميلة القديمه رحت ارودها في موسم قطف التفاح قطفت تفاحات جميلات واحده من اعلى الشجره وواحدة تلمع كأنما نجمة وأخرى حمراء حمراء حملت تفاحاتي وانا مزهوة بهن وضعتهن في طرف قميصي وخضنتهن بقوة ورحت امشي فرحة بما جنيت وبينما انا على حالي اذ سمعت صوت يقترب يعلو ويقترب انه كلب يركض نحوي بدأ قلبي يخفق بشده في تلك اللحظة احسست اني لا اسمع شيء لا احس لا ارى كل ما املك قلب صغير يخفق يخفق وبشدة رميت تفاحاتي واخذت اركض مبتعدة عنه وما ان اتوني من كانوا معي وابعد الكلب عني نظرت الى احلامي الحمراء وقت تهشمت تلوثت على الارض بدات ابكي اعطوني تفاحاً غيره رفضته وبشده والله أن كل تفاح العالم لحظتها لايغنيني عن تفاحاتي لانهن حلم من أعالي الاشجار قطفته احتسبت حلمي للايام ومضت تلكم الحادثة ومنها كرهت الكلاب مضت قلة من سنون وعلى شغفي بالرسم والتلوين كنت من عشاق الالوان المائة ومرة رأيت علبة الوان مائة في احد دكاكين الطريق وياقلبي كم عشقتها عنك في اعلى الرف كانت كبيره وجميله تحوي كل الالوان وتدرجاتها عزمت على ان أقتنيها فجمعت من مصروفي اليومي ولا بد ان تكون من مصروفي كي أحس أكثر بالنشوة مضت أيام وأسابيع وأنا أجمع بثمنها واتى ذلك اليوم الذي فيه ملكتها من شدة فرحي بها لم اضعها في حقيبتي بل مسكتها بكلتا يدي انظر لها باعجاب بحب بغرام بكل ما أحمل من مشاعر كان يومها الاربعاء اخر يوم في الدوام المدرسي أيام زمان كانت عطلة نهاية الاسبوع تبدأيوم الخميس مشيت يومها انا عائدة من المدرسة وعلى جانبي الطريق كانت المزارع تستعد لاستقبال ملاكها أستجماما بـ (week end ) فتحت احدى المزارع ابوابها وما ان مررت انا ورفيقاتي من امامها حتى انطلقت الكلاب خلفنا كأنما نحن ارانب بريه أطلقنا اقدامنا للريح ركضنا ركضنا تعثرت قدمي وسقطت مني العلبة تكسره وتحطمت الالوان واصبحت مساحيق تنثرها الريح على الشارع قمت من ارضي كنت ابكي واصرح اكره الكلاب اكره الكلاب والله اني اكرهها قلبي الصغير يخفق يخفق وانا ابكي ومن تلك الحوادث وانا اكره الكلاب وان رأيت كلبا اتصلب في مكاني ويعود لي قلبي صغير لطفلة مفجوعة باحلامها قلب صغير ويخفق يخفق بشده مرت السنوات الكثيرات وومرة في يوم صباحي مشرق كنت في طريقي للجامعة وكانت معي صديقة لي من قريتي مشينا واذا بكلب يقترب مني وقف في مكان دون حركه تشددني صديقتي للمضي في الطريق وانا دون حراك قالت لي لاتخافي لن تؤذينا انها كلبة أحد الاولاد سرق جرائها وقتلهم دون ان تدري وهاي كلما مر احد تقترب وتشمه علها تجد عنده ظالتها وفعلا اقتربت الكلبة منا ليس بكثير شمشمت حولنا وعادت ادراجها وقد طأطأت رأسها بحيبة الامل وما أن رأيت ما حصل حتى جلست ارضاً واجهشت باكيه ربي رحماك هي أم رغم كل شي ام مفجوعه بضغارها وأنا طفلة مفجوعة بأحلامي والله ان كلانا مظلوم ياكلاب هو ادمي من ظلمنا سلطكي علي مره وتسلط عليكي مره
__________________
يأتي مانريد عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى التعديل الأخير تم بواسطة إفيجينيا ; 12-30-2009 الساعة 12:21 PM |
|
|
|
|
|
#7 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
|
من أول يوم في العمل الجديد
بدأت المشاكل الموظفة "ر" باشرت الدوام طبعا انا الموظفة "ر" لانهم لم يعرفوا الا اول حرف من اسمي لا ادري لماذا كان وجودي غير مرغوب فيه بادئ الامر لكن لاحقاً عرف ان مجرد وجودي قد يغير مناصب ويحيل اخرين او ربما اتربع على مكان احدهم والله ولا احد منهم يدي ماذا اريد كل ما اردته هو تغيير التجربه والخوض في غمار العمل هاقد كسبت مجموعه من الاعداء في اول يوم من العمل الجديد لا لشيء لانني فقد الموظفة "ر" حتى من سوء حظي انهم لم يعرفو من اسمي الا اول حرف لكي تزيد الاجواء البوليسيه ربما اتحدث وكأنني في فلم بوليسي لكن هذا اول يوم والقادم لا ادري كيف سيكون الذي اعرفه هو ان التحدي كبير والتجربة حافله ربما تكون مغامره لأن اخسر وربما احصد الكثير هي المغامرة ولابد لي منها والله ولي التوفيق
__________________
يأتي مانريد عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى |
|
|
|
|
|
#8 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
|
في اخر حديث معي مع عمو ابو رائد
اه صحيح عمو ابو راءد هو صاحب مكتبة قديمه تحوي من الكتب مايتذوقه الجميع بالاضافة الى ادوات القرطاسية النادرة وهو يزودني بكل كتاب اطلبه من المكتبات الصديقه حتى لو من خارج البلاد لما له من باع في هذه المهنة وزودني بكل قرطاسية الرسم فله مني كل شكر عندما احدثة اشعر وانني في صالون ثقافي نتحاور نتناقش في ماهية الكتب والفكره احس بانه بحر لانهائي المعلومه كثيرا ماتغريني قصصه وخبرته في اخر مره زرته طلبت منه ان يزودني بثلاثة احلام مستغانمي كي اهديها لصديقة لي قال لي انتي قراتها مالك بها وشرائها فاجبته بانني ساهديها قال لي هل قرات جديد احلام اجبته هل تقصد نسيان كم قال نعم قالت لا لم اطلع عليه بعد لكنني سمعت انها طرحته جديدا اجابني نعم جديدا يوجد عليه بعض الاشكاليات لبعض من محتواه لكن لكن ماذا عمو لكنني لم اطلع عليه لذا لن استطيع الحكم نعم انا اريد الاطلاع ايضا وبعدها نتناقش فيه كي نقرر بعدها ان كان يحمل الاشكالية شربنا الشاي تحدثنا طويلا تم حان وقت ذهابي وخرجت احكل كتيباتي دائما عند هذا الرجل احس بشعور جميل انا لست مثقفة ولا فنانة للرسم او التشكيل لكنه دائما يمنحني تلك المساحة كي اعبر عن نفسي بصدق لذا دائما انا له شاكره ودائما لعمو ابو رائد صباح الخير بحجم جمال قلبه ومرحبا في كل غدو ورواح
__________________
يأتي مانريد عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى |
|
|
|
|
|
#9 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
|
بعد السنه تقريبا
اختلف جدا عندي الكثير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اعود لكم لإروي نفسي خلال سنه من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________
يأتي مانريد عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى |
|
|
|
|
|
#10 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
|
بصراحه
عندي مشكله مع الوقت اعاني طوال اليوم وانا احاول انت اجد بضع ساعات من الفراغ لانجز جزء من مهماتي لكن عندما املك الوقت اضيع فيه لا استطيع الانجاز اتملل من كل شي تصيبيني حاله من العصبية اود ان اكسر كل شيء اغلق الاجهزه التلفون واللاب توب وحتى النافذه اجلس لوحدي واصمت لا ادري هل يجب ان املك وقت واجلس مع نفسي ثم اقرر ام ماذا هل اخاف الوقت ام انه اصبح هاجسا كما جمع المال يجمعونه ليسعدوا لكن ينسو ان سبب جمع المال هو السعاده فيجمعوه ويشقو بجمعه وانا هل اجمع الوقت لانجز ام انجز لاجمع الوقت
__________________
يأتي مانريد عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| أدناه"ـــــــــا, أنــــــــ"الموقع |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|