منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > بـــ صراحة > مذكراتي و أوراقي

مذكراتي و أوراقي مذكرات - مواقف - يوميات - خاص بالعضو ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-22-2009, 11:34 AM   #1
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية إفيجينيا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
25 أنــــــــ"الموقع أدناه"ـــــــــا

بطاقة تعريف



الأسم
إفجينيا

اللقب
غزالة المذبح

القصة
من وحي الاسطورة

الحكاية
في طروداة تلك التي عنها يتدحث كل العالم
كانت حرب طروادة من أجل الاميرة هيلين الني احبها كل من الطروادي باريسا
والاغريقي منلاوس فكانت الحرب
اختطفها باريسا في طروادة فقرر الاغريق الرحيل لطرواده للحرب واستعادة الاميره
لكن الالهة منعت الاغريق من عبور البحر
وتكهن احد العرافين بانه يجب تقديم القربان
وبعد مشاورات مع مجلس الالهة تقرر تقديم ايفجينا كقربان
إفجينيا بنت القائد أغاممنون عمها منلاوس وامها كلتمنسترا
أتوها ووعدوها بالزواج من حبيبها الفارس اخيل ذو الترس الذي لايقهر
وما كان وعدا بل كانت تساق الى حدفها
فزينوها بزينة العروس وقادوها وكانت تضن نفسها عروسا
تزف الى عرسها وماعرفت انها قربان يقاد الى حدفها
لكن عندما وصلوا للمذبح لم يجدوا الا غزالة صغيرة تدور حول المذبح
فكانت الالهة قد صيرتها غزالة
ومن اجل افجينيا قامت كلتمنسترا بقتل اغاممنون انتقاما لابنتها
والكترا اخت افجينا قامت بتحريض اخاها ليقتل امها
وانتهت طروادة وزفت هيلين للقائد من لاوس عم افجينيا
هيلين على العرش
وافجينيا كانت اول ضحايا طرواده وكانت اول القرابين
__________________
يأتي مانريد
عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى
إفيجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-23-2009, 09:18 AM   #2
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية إفيجينيا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
افتراضي بوح

[align=center]


بوح


كثيراً ماتقودني نفسي
عقلي يقررلي
قلبي يميل بي
وانا
انا...
لا املك إلا ان افعل
ربما فعلت افعلا لا اريد
ربما اقترفت افعلا لا تنتمي اليها فكرتي
احيانا تعمدت الخطأ واحيانا تجاوزته
جربت وتعلمت
فكرت وادركت
فكنت انسانا
انساناً يصيب ويخطء
أنسان له حق ان يخطء لانه ليس ملاكا
وله الحق ان يتوب لانه ليس شيطانا
لذا فأنا الموقع ادناه
قررت بان ابوح لنفسي قبل اي شيء
ابوح بحماقتي قبل ادراكي
بأخطائي قبل طهري
بغبائي قبل فطنتي
وان اعترف بكل مامارست من افعال شئتها ام ابتها
كرهتها ام احببتها
احسستها ولم احسها
سأشعر بكل ما خطته السنون في رحلتي مع العيش
لن اتجاهل ذكريات مؤلمه
لن انسى اشخاص تساقطوا
لن امحي جروحا مني او الي
لن اكفكف دمعا
سأعيش كل ما اقترفت وبصدق
سأبوح لي ولكم
وأسامح نفسي التي أخطائت لأني احبها
واعشق نفسي التي اصابت لأني فخورة بها
أما انتم
فمن كان منكم بلا خطيئه فيقذفني بحجر[/align]
__________________
يأتي مانريد
عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى

التعديل الأخير تم بواسطة إفيجينيا ; 12-24-2009 الساعة 08:53 AM
إفيجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2009, 10:07 AM   #3
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية إفيجينيا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
25 طفل يشبهني ولكن




طفل يشبهني ولكن




بينما انا مشغولة
أحسست بشخص يدخل مكتبي وقع اقدام أسمعها
لكني لم الحظ شخصا
التفتت فرأيت طفلا ذو 7 أعوام
ابتسمت
لا ادري لماذا دائماً ابتسم في كل المواقف ابتسم
ربما لأنه الفعل الاكثر سهولة والأقل تكلفاً
وقلت : تعال ياصغير
إقترب ولكن ليس بكثير
قمت واتجهت نحوه
- ما أسمك ؟
- أسمي محمد
- مع من أتيت ؟
وكنت اضنه من أولاد احد الزملاء بالعمل
- أتيت وحدي
- من أين أتيت ؟
- من المدرسه
- لماذا أتيت ؟
- لألعب
بالرغم من ان المكان لايوجد فيه العاب
- لتعلب ماذا ؟
- العب
- أي شيء تلعب ؟
- العب
الطفل لا يعرف سوى انه يريد اللعب
- من قال لك ان تأتي الى هنا ؟
- هم قالوا لي اذهب هناك والعب
- من هم ؟
- هم
- من تقصد ؟
- هم
- هل يعلم اهلك انك هنا ؟
- لا
- لماذا لم ترجع للبيت بعد المدرسة ؟
- اريد ان العب
حاولت ان أسئله أسئلة يستطيع الاجابة عليه
- ماذا اخذت في المدرسة ؟
- امتحان حساب ولم انجح به
- لم تنجح ؟!
- نعم
- لماذا؟ هل ذاكرته؟
- لم انجح
يالك من طفل
انه لايجيب على أسئلتي انما يردد ماحدث ومايريد لكنه لايستطيع التفكير
- والان ماذا تريد ياصغيري ؟
- اريد أن العب ,هم قالوا لي العب, انا أتيت من المدرسة الى هنا , بالمدرسة لم انجح في امتحان الحساب.
يا إلاهي أنه جمع كل الكلمات كأنه يقول لي كفاك هذا كل ماعندي
فكرت قليلا وقلت له:
تعال وجلس هنا على الكرسي وفتحت صفحة الانترنت على لعبة وقلت له العب
لايوجد عندي إلا هذه ألالعاب
بدأ يلعب
هو يلعب وأنا افكر كم يشبهني هذا الطفل
هل هو أحمق ام انه واضح ؟!
هل هو لايفكر ام انه صاديق؟!
هل هو بريء أم انه فعلاً بريء؟
هم اجبروه وقيدوه بفكرتهم احب الفكره وتبناها
لايعرف الا ما اراد حتى هم لايعرفهم قال كل ماعنده بدون كذب او خجل
قال كل ماعنده حاولت ان اجعله يرى أشياء اخرى لكن الفكره منعته من أن يرى غير مايرغب
كم تشبهني ياصغير عندما كنت صغيره
اردت ان افكر فقيدوني قرروا لي رسموا لي طريقا ومشيتها
لم أفكر ان كنت ارغبها أو لا , لم أفكر أن كان هناك غيرها ام لا
وألان أعاني صعوبات التحرر
لكني وبالرغم من كل ما اواجه أستطيع أن أرى كل مساحات النور
وأبحر في لا نهائية المعرفة

وأتحرر
__________________
يأتي مانريد
عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى

التعديل الأخير تم بواسطة إفيجينيا ; 12-24-2009 الساعة 11:49 AM
إفيجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2009, 10:22 AM   #4
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية إفيجينيا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
25 في الذكرى الأولى

حل المساء
ولا بد مع المساء ان أمارس عاداتي
كتاب وشمعة وأشياء هنا وهناك
هذه الليلة مختلفة قليلاً
لا لشيء
أنما هي الذكرى الأولى
لذا قررت ان أشعل الشمعة ليس لكي استطيع قراءة كتاب
بل ستكون أحتفالية بمرور السنوية الاولى
بالعادة انا لا اضيء الشموع للحصول على أجواء اكثر شاعريه
ولكن لأنني لا املك كامل المساحة في تلك الغرفة
وبما ان اختي شريكتي
فهي لا تستطيع النوم على الضوء
فاضطر مرغمة على إضائة الشمعة
فأصبحت الشمعة من طقوسي الخاصه
لكن كما قلت سابقا شمعتي أضيئت احتفالا
وضعت الشمعة بالقرب مني اكثر من دائما
رتبت الكتب بعيداً قليلا وجلست أنظر للضوء المنبعث
مرت الذكريات اليوم الاول ومابعده ومابعده
ذكريات جميله وغير جميله
سعيدة ومؤلمه
حاولت ترتيبها
اريد ان اتذكر في هذه الليل
الذكريات الجميلة أولا ثم الذروة وبعد ذلك الهبوط نحو الجرح
لكن كيف لي ذلك والذكرى مبعثرة في داخلي
كانما هي خطوط أسهم البورصة
حاولت مرة اخرى
أن ارتب ذاكرتي
بما انها احتفالية فسأذكر ماهو جميل فقط
حاولت
لكن عبثا احاول تمر الذكريات فيا كما نهر جارف
يحمل معه الجوهر ويطفو الزبد للاعلى معلنا وجوده الغبي
كما ذكياتي المؤلمة
حسنا سأمر على ذكرياتي كلها دون ترتيب
وانا اعلم بأني سأيش الذكرى كامله بفرحها وألمها
أنظر الى الضوء مرة فابتسم وحينا امسح دمعتي
لا أدري كم مضى من الليل
ولكن وصلت الى ذلك المكان من ذاكرتي الذي فيه انتهت حكايتي
هذه المرة لم ابتسم ولم ابكي بل اصابتني هستيريا الضحك
اضحك من شدة المي
أنتهت حكايتي قبل مرور ذكراها الاولى
وها أنا أحتفل بالذكرى الاولى واحقفل بتأبينها ايضاً
أضفأت شمعتي
كما انطفئت قصتي
أغمضت عيناي
أعرف انيي لن استطيع النوم وقد اثرت ذكرياتي
بالعادة عندما يصيبني الارق أقراء كتاب
هذه الليلة بعد انطفاء الشمعة
لا يمكنني ان ارى في ظلمة الغرفة أي حرف
لن أشعلها مرة اخرى فقد انتهت غايتها هذه الليلة
ولن اشعلها تحديا أحمق لنفسي
اخذت وسادتي ووضعتها مكان قدمي كيى اصبح اقرب للنافذة
عندها أستطيع ان ارى شيئا من الكتاب على ضوء القمر
بدات بقرائة رواية اللااخلاقي لـ أندرية جيد
ساستمتع بها جداً هذه الليلة
او على أصح تعبير يجب ان أستمتع بها
لأنها أخر ما املك هذه الليلة
__________________
يأتي مانريد
عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى

التعديل الأخير تم بواسطة إفيجينيا ; 12-28-2009 الساعة 11:11 AM
إفيجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-29-2009, 09:12 AM   #5
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية إفيجينيا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
افتراضي وقفه...

في مذكراتي

قدد تجدون تكرار لبعض المواقف
او خلل في الفترات الزميه

أحيانا ابحر في طفولتي
وحينا أقص عليكم بعض من هواجسي

لذا
أعذروني
على عشوائة شعوري
وانتقالاتي مابين الشعور من حقبة الى حقبه

دمتم بخير
__________________
يأتي مانريد
عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى
إفيجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-29-2009, 12:20 PM   #6
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية إفيجينيا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
افتراضي كلانا مظلوم ياكلاب




كلانا مظلوم ياكلاب


بالرغم من السنون الكثيرة التي مضت
لكني لازلت احمل الذكرى وأحمل معها قلب الطفلة الصغير
قلب يخفق وبشدة
في أحد أيام الصيف في ارياف مدينتي
بين مزارع اللوز والمشمش الدراق التفاح
مزارع ويبادر من كل صنف ونوع
مزرعتنا الجميلة القديمه
رحت ارودها في موسم قطف التفاح
قطفت تفاحات جميلات
واحده من اعلى الشجره وواحدة تلمع كأنما نجمة
وأخرى حمراء حمراء
حملت تفاحاتي وانا مزهوة بهن
وضعتهن في طرف قميصي وخضنتهن بقوة
ورحت امشي فرحة بما جنيت
وبينما انا على حالي
اذ سمعت صوت يقترب
يعلو ويقترب
انه كلب يركض نحوي
بدأ قلبي يخفق بشده
في تلك اللحظة احسست اني لا اسمع شيء لا احس لا ارى
كل ما املك قلب صغير يخفق يخفق وبشدة
رميت تفاحاتي واخذت اركض مبتعدة عنه
وما ان اتوني من كانوا معي وابعد الكلب عني
نظرت الى احلامي الحمراء وقت تهشمت تلوثت على الارض
بدات ابكي اعطوني تفاحاً غيره
رفضته وبشده
والله أن كل تفاح العالم لحظتها لايغنيني عن تفاحاتي
لانهن حلم من أعالي الاشجار قطفته
احتسبت حلمي للايام ومضت تلكم الحادثة ومنها كرهت الكلاب
مضت قلة من سنون
وعلى شغفي بالرسم والتلوين
كنت من عشاق الالوان المائة
ومرة رأيت علبة الوان مائة في احد دكاكين الطريق
وياقلبي كم عشقتها عنك في اعلى الرف
كانت كبيره وجميله تحوي كل الالوان وتدرجاتها
عزمت على ان أقتنيها فجمعت من مصروفي اليومي
ولا بد ان تكون من مصروفي كي أحس أكثر بالنشوة
مضت أيام وأسابيع وأنا أجمع بثمنها
واتى ذلك اليوم
الذي فيه ملكتها من شدة فرحي بها لم اضعها في حقيبتي
بل مسكتها بكلتا يدي
انظر لها باعجاب بحب بغرام بكل ما أحمل من مشاعر
كان يومها الاربعاء اخر يوم في الدوام المدرسي
أيام زمان كانت عطلة نهاية الاسبوع تبدأيوم الخميس
مشيت يومها انا عائدة من المدرسة
وعلى جانبي الطريق كانت المزارع تستعد لاستقبال ملاكها
أستجماما بـ (week end ) فتحت احدى المزارع ابوابها
وما ان مررت انا ورفيقاتي من امامها
حتى انطلقت الكلاب خلفنا كأنما نحن ارانب بريه
أطلقنا اقدامنا للريح
ركضنا ركضنا
تعثرت قدمي وسقطت مني العلبة
تكسره وتحطمت الالوان واصبحت مساحيق
تنثرها الريح على الشارع
قمت من ارضي
كنت ابكي واصرح اكره الكلاب اكره الكلاب
والله اني اكرهها
قلبي الصغير يخفق يخفق وانا ابكي
ومن تلك الحوادث وانا اكره الكلاب
وان رأيت كلبا اتصلب في مكاني
ويعود لي قلبي صغير لطفلة مفجوعة باحلامها قلب صغير ويخفق
يخفق بشده
مرت السنوات الكثيرات
وومرة في يوم صباحي مشرق كنت في طريقي للجامعة
وكانت معي صديقة لي من قريتي
مشينا واذا بكلب يقترب مني
وقف في مكان دون حركه تشددني صديقتي للمضي في الطريق وانا دون حراك
قالت لي لاتخافي لن تؤذينا
انها كلبة أحد الاولاد سرق جرائها وقتلهم دون ان تدري
وهاي كلما مر احد تقترب وتشمه علها تجد عنده ظالتها
وفعلا اقتربت الكلبة منا ليس بكثير شمشمت حولنا
وعادت ادراجها وقد طأطأت رأسها بحيبة الامل
وما أن رأيت ما حصل
حتى جلست ارضاً واجهشت باكيه
ربي رحماك
هي أم رغم كل شي ام مفجوعه بضغارها
وأنا طفلة مفجوعة بأحلامي
والله ان كلانا مظلوم ياكلاب
هو ادمي من ظلمنا
سلطكي علي مره
وتسلط عليكي مره
__________________
يأتي مانريد
عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى

التعديل الأخير تم بواسطة إفيجينيا ; 12-30-2009 الساعة 12:21 PM
إفيجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2010, 12:51 PM   #7
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية إفيجينيا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
افتراضي الموظفة "ر"

من أول يوم في العمل الجديد
بدأت المشاكل
الموظفة "ر" باشرت الدوام
طبعا انا الموظفة "ر" لانهم لم يعرفوا الا اول حرف من اسمي
لا ادري لماذا كان وجودي غير مرغوب فيه بادئ الامر
لكن لاحقاً عرف ان مجرد وجودي قد يغير مناصب
ويحيل اخرين او ربما اتربع على مكان احدهم

والله ولا احد منهم يدي ماذا اريد كل ما اردته هو تغيير التجربه والخوض في غمار العمل
هاقد كسبت مجموعه من الاعداء في اول يوم من العمل الجديد
لا لشيء لانني فقد الموظفة "ر"
حتى من سوء حظي انهم لم يعرفو من اسمي الا اول حرف
لكي تزيد الاجواء البوليسيه
ربما اتحدث وكأنني في فلم بوليسي
لكن هذا اول يوم
والقادم لا ادري كيف سيكون
الذي اعرفه هو ان التحدي كبير والتجربة حافله
ربما تكون مغامره لأن اخسر وربما احصد الكثير
هي المغامرة ولابد لي منها
والله ولي التوفيق
__________________
يأتي مانريد
عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى
إفيجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2010, 01:06 PM   #8
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية إفيجينيا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
افتراضي مرحبا عمو أبو رائد

في اخر حديث معي مع عمو ابو رائد
اه صحيح
عمو ابو راءد هو صاحب مكتبة قديمه تحوي من الكتب مايتذوقه الجميع
بالاضافة الى ادوات القرطاسية النادرة
وهو يزودني بكل كتاب اطلبه من المكتبات الصديقه
حتى لو من خارج البلاد
لما له من باع في هذه المهنة
وزودني بكل قرطاسية الرسم
فله مني كل شكر

عندما احدثة اشعر وانني في صالون ثقافي
نتحاور نتناقش في ماهية الكتب والفكره
احس بانه بحر لانهائي المعلومه
كثيرا ماتغريني قصصه وخبرته
في اخر مره زرته طلبت منه ان يزودني بثلاثة احلام مستغانمي
كي اهديها لصديقة لي
قال لي انتي قراتها مالك بها وشرائها
فاجبته بانني ساهديها
قال لي هل قرات جديد احلام
اجبته هل تقصد نسيان كم
قال نعم
قالت لا لم اطلع عليه بعد لكنني سمعت انها طرحته جديدا
اجابني نعم جديدا يوجد عليه بعض الاشكاليات
لبعض من محتواه
لكن
لكن ماذا عمو
لكنني لم اطلع عليه لذا لن استطيع الحكم
نعم انا اريد الاطلاع ايضا وبعدها نتناقش فيه
كي نقرر بعدها ان كان يحمل الاشكالية
شربنا الشاي تحدثنا طويلا
تم حان وقت ذهابي
وخرجت احكل كتيباتي

دائما عند هذا الرجل احس بشعور جميل
انا لست مثقفة ولا فنانة للرسم او التشكيل
لكنه دائما يمنحني تلك المساحة كي اعبر عن نفسي بصدق
لذا دائما انا له شاكره
ودائما لعمو ابو رائد صباح الخير بحجم جمال قلبه
ومرحبا في كل غدو ورواح
__________________
يأتي مانريد
عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى
إفيجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2010, 07:13 PM   #9
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية إفيجينيا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
افتراضي بدون عنوووووووان

بعد السنه تقريبا

اختلف جدا

عندي الكثير
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اعود

لكم

لإروي نفسي خلال سنه من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________
يأتي مانريد
عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى
إفيجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010, 06:59 PM   #10
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية إفيجينيا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: مادبا الجميلة
المشاركات: 296
افتراضي بصراحه

بصراحه

عندي مشكله مع الوقت
اعاني طوال اليوم وانا احاول انت اجد بضع ساعات من الفراغ لانجز جزء من مهماتي


لكن عندما املك الوقت اضيع فيه لا استطيع الانجاز

اتملل من كل شي تصيبيني حاله من العصبية
اود ان اكسر كل شيء
اغلق الاجهزه التلفون واللاب توب وحتى النافذه
اجلس لوحدي واصمت

لا ادري هل يجب ان املك وقت واجلس مع نفسي
ثم اقرر
ام ماذا
هل اخاف الوقت
ام انه اصبح هاجسا كما جمع المال
يجمعونه ليسعدوا
لكن ينسو ان سبب جمع المال هو السعاده
فيجمعوه ويشقو بجمعه

وانا هل اجمع الوقت لانجز ام
انجز لاجمع الوقت
__________________
يأتي مانريد
عندما نكون مشغولين عما نريد ...... بأشياء اخرى
إفيجينيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أدناه"ـــــــــا, أنــــــــ"الموقع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:15 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar