![]() |
|
|||||||
| القسم العام خاص بالمواضيع الثقافية العامة والمقالات والمواضيع التي ليس لها تصنيف محدد و للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
[ نائب المدير العاام ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
|
شاركنا مسؤوليتك الاجتماعية
كن عنصراً فعالاً بالمجتمع واخدم وطنك من موقعك ...
لنتشارك المسؤولية الاجتماعيه من منطلق وطني لخدمة الامة والوطن بشرف .... الموضوع اصدقائي بسيط جداً ولا يحتاج الى جهد او نقود هو موضوع فكر اجتماعي ... ممارسة يومية ... توعية ... لننطلق معاً من هنا - من هذا المنتدى الذي يحمل اسم الاردن ... نحن امام تحديات كثيرة ، ولعل ابرز ما يواجهنا عدة مواضيع من ابرزها : (( المياة )) (( الطاقة )) (( البيئة )) ولنبدأ مع موضوع المياة : تقول الامم المتحدة ان الاردن رابع افقر دولة في العالم من حيث مخزون المياة وهي افقر دولة في الاقليم المتوسط ... وبما ان خط الفقر بمعدلات المياة عالمياً هو 1000مليمتر للفرد فأن معدل استهلاك الفرد في الاردن لا يتعدى 150 ميلمتر ... رقم مذهل ومخيف ... ان المسؤولية الاجتماعيه تحتم علينا جميعاً ان نجتهد ونحث الاخرين على الاقتصاد في موضوع المياة من خلال توعية ابناءنا وبناتنا من خطورة وضع المياة ومستقبلها ... البيت والمسجد والمدرسة والجامعه والقطاع الخاص والعام كله معني بالقضية الخطيرة ... دورك ان توعي الاخرين ... ترشدهم للاستخدام الصحيح والامثل ... كل من حولك معنيون كباراً وصغاراً ايها الطالب : اكتب في مدرستك موضوعاً عن المياة ... اصنع لوحة او بروشور وعلقه في مكان بارز ... ايها العامل والموظف : خاطب زملائك وارشدهم ... ربات البيوت : انتم امام مسؤولية اجتماعية كبيرة - كوني المبادرة ... ائمة المساجد : خاطبوا الناس من على منابركم وذكروهم ... ليكن شعارنا من هنا (( مياهنا حياتنا )) ارجو التفاعل ...
__________________
![]() ![]() |
|
|
|
|
#2 |
|
مشرفة المنتدى العام
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: في قلبه
المشاركات: 3,239
|
موضوع فعلاً رائع ومفيد
وفكرته جديده يسلم زوئك اخوي باختيارك للموضوع وناطرين باقي الاعضاء لي عوده للموضوع
__________________
وأحيانا أشعر أن المسافات لا تمثل عائقا أمام مشاعري
فطالما الحب يملأ قلبي أرى البعيد في متناول يدي وأرى في الظلام هدوء وسكينة ولا أشعر بالوحدة رغم أني أجلس بمفردي والجمال ينشر رونقه وسحره على كل شيء حولي ولا أشعر بمرور الوقت |
|
|
|
|
#3 |
|
[ نائب المدير العاام ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
|
[align=center]
اشكرك عالمرور شادن بانتظار الردود [/align]
__________________
![]() ![]() |
|
|
|
|
#4 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: There In My Special World ..
المشاركات: 1,320
|
[align=center]خيي والله يا ريت ، بس المشكلة انه الناس ما عم تسمع الا بس اللي حاسة بهاي المعاناة ، و في ناس اللي الله منعم عليهم و هم مش حاسين بالدنيا و بـ قدر هالنعمة.
بس إن شا الله يتحسن الوضع .. و موضوعك هاد في غاية الاهمية لا شك احترامي الك ^__^[/align]
__________________
:: أسإأآسيإأآت الإستمرإأآر :: ~ .. ~ × إقـتـنِـع بـِمآ كـتـبـهُـ اللّهـ لَـك .. تـعِـش سَـعـيـداً رضـيّـا × ~ .. ~ × خُـذ الـمَـبـدأَ تـطْـبـيـقـاً ! لآ شِـعـآراً × ~ .. ~ × نـآدِ بـالـمـنـطـق الإسـلآمـي والـضـمـيـر الإنـسـآنـي ، فـي أفـعـآلك و أقـوآلـك و أفـكـآرك × ~ .. ~ × إسـتـفـِد مـن غـيـرك! قـبـل أن تـسـتـفـيـد مـن نـفـسـك × / \ / (=.. سجوـوـوج.. =) |
|
|
|
|
#5 |
|
[ نشــمـــي أغلى من الذهب ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Amman - AlWehdat
المشاركات: 6,916
|
[align=right]مشكور توم على الموضوع وعلى الفكرة
موضوع المياه ما زال مشكلة رغم حملات التوعية التي قامت وما زالت ورغم أن الوعي قد زاد إلا أنه ما زال دون المستوى المطلوب وكما يعلم البعض , فإن لجنة مسابقة الملكة علياء تروج لمثل هذه الأفكار البنائة من خلال صور ومقالات سنوية مع مسابقتها ,,, وما علينا سوى نشر منشورات المسابقة لمن لم تصله حتى الآن [/align]
__________________
|
|
|
|
|
#6 |
|
[ نائب المدير العاام ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
|
[align=center]
سجى اشكرك عالمشاركة بالفعل المسؤولية الاجتماعية هي للجميع كبيراً كان ام صغيراً وسائل الاعلام يجب ان تركز على المواضع ذات الاهمية الوطنية يسلمو عالمرور [/align]
__________________
![]() ![]() |
|
|
|
|
#7 |
|
مشرفة المنتدى العام
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: في قلبه
المشاركات: 3,239
|
موضوع الترشيد جد مهم وما حد يستهين فيه
نعم للماء أهمية كبيرة في حياتنا لكن مع الأسف لايقدر قيمة الماء الا من فقده... فلنتعاون لترشيد المياه من أجل المستقبل حقا القرار بيدنا الماء سر الحياة فكيف نسرف به الحل: انو ما يكون اعتمادهم الاول لمياه الشرب هوه المياه الجوفيه عمل مشروع كمشروع قناة البحرين في الاردن حتى لا تجف مياه الانهار و البحار و الاستفادة منها بس حتى لو كان فيه اراء او خطط بتوفير الاستهلاك المي مين رح يسمع وازا انسمع الشخص ممكن تتنفذ خطته !؟؟
__________________
وأحيانا أشعر أن المسافات لا تمثل عائقا أمام مشاعري
فطالما الحب يملأ قلبي أرى البعيد في متناول يدي وأرى في الظلام هدوء وسكينة ولا أشعر بالوحدة رغم أني أجلس بمفردي والجمال ينشر رونقه وسحره على كل شيء حولي ولا أشعر بمرور الوقت |
|
|
|
|
#8 | |
|
[ نائب المدير العاام ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
|
اقتباس:
نحن بحاجة الى ثقافه عامه - يجب ترسيخ المفاهيم وتجذيرها لتصبح اجندة حياة لا شعارات براقة ... يجب ان تكون هناك مقاييس لنعرف مدى الاستجابة والنتائج التي تحققت من جراء البرامج الهادفة ... لنرتقي فيما بعد الى التعلم والتحسين والتطوير اشكركـــ
__________________
![]() ![]() |
|
|
|
|
|
#9 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
|
[align=center]بدآية ..
كل الشكر والتقدير لكـ "توم" على هذه اللفتة الهامة والحساسة لموضوع يشكل معضلة حقيقية في دولتنا العزيزة " الاردن" إضافة إلى ما ذكرت عزيزي وإلى ما ذكره إخاوني "الأعضاء السابقين" نعم للماء أهمية كبيرة في حياتنا لذلك لا بد من نشر وتوسعة قاعدة الوعي هو المحور والنقطة الأهم للعمل على ترشيد استهلاك المياه والمحافظه على مصادر مياهنا وثروتنا الشحيحة بكافة الوسائل والطرق واسمح لي "توم" بذكر بعض النفاط اتي من الممكن أن تحد من الاستهلاك غير المبرر والضروري للمياه في المنزل وقد قمت باختيارها من موقع التوعية والترشيد في وزارة المياه والري ... 1- خذ دوشا قصيرا...اغلق الصنبور اثناء فرك جسمك بالصابون ثم اعد فتحه لشطفه الدش اسرع واسهل من استعمال البانيو. 2-لاتترك الحنفية مفتوحة عند فرك اسنان او لغسل الوجه واليدين... ولاشك ان الماء سيهدر. 3- استخدمي سيدتي حوض للغسيل عند غسل الملابس باليد بدلا من ترك الحنفية مفتوحة طول فترة الغسيل. 4-لغسل وتنظيف الخضروات،استعملي المغسلة وضعي كمية مناسبة من الماء النظيف واستعمليها في غسل مالديك من خضروات وفواكه. 5- عند غسل الصحون باليد املئي مغسلة المطبخ بدلا من غسلها تحت الماء الجاري. 6- استعملي السطل والممسحة لغسل الارضيات... لاتستخدمي الخرطوم والماء الجاري. 7- قم بري الحديقة في عندما تشعر ان التربة جافة وتحتاج للري. 8- قم بري الحديقة في الصباح الباكر او وقت المغرب حيث يكون الجو لطيفا. 9- انتق النوعيات من النباتات والاشجار التي تحتاج كميات قليلة من الماء وتفادي زرع الحشائش لانها تستهلك الكثير من الماء. 10- لاتستعمل الخرطوم لغسل السيارة استعمل السطل وكمية قليلة معقولة من الماء تفي بالغرض. 11- لاتدع الاطفال يلعبون بالخرطوم والصنابير. 12- تاكد من سلامة كل المواسير بمنزلك فان اقل تسرب مهما بلغ سيكلفك كميات كبيرة ضائعة من الماء... قم بالاصلاحات اللازمة.[/align] |
|
|
|
|
#10 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: There In My Special World ..
المشاركات: 1,320
|
[align=center]كتر الله خيرك يا نجمتنا
و فعلا انك نجمة ^__^ ..[/align]
__________________
:: أسإأآسيإأآت الإستمرإأآر :: ~ .. ~ × إقـتـنِـع بـِمآ كـتـبـهُـ اللّهـ لَـك .. تـعِـش سَـعـيـداً رضـيّـا × ~ .. ~ × خُـذ الـمَـبـدأَ تـطْـبـيـقـاً ! لآ شِـعـآراً × ~ .. ~ × نـآدِ بـالـمـنـطـق الإسـلآمـي والـضـمـيـر الإنـسـآنـي ، فـي أفـعـآلك و أقـوآلـك و أفـكـآرك × ~ .. ~ × إسـتـفـِد مـن غـيـرك! قـبـل أن تـسـتـفـيـد مـن نـفـسـك × / \ / (=.. سجوـوـوج.. =) |
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| مسؤوليتك, الاجتماعية, شاركنا |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|