منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتدى العام > القسم العام

القسم العام خاص بالمواضيع الثقافية العامة والمقالات والمواضيع التي ليس لها تصنيف محدد و للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-2010, 11:15 AM   #1
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي شاركنا مسؤوليتك الاجتماعية

شاركنا مسؤوليتك الاجتماعية

كن عنصراً فعالاً بالمجتمع واخدم وطنك من موقعك ...
لنتشارك المسؤولية الاجتماعيه من منطلق وطني لخدمة الامة والوطن بشرف ....

الموضوع اصدقائي بسيط جداً ولا يحتاج الى جهد او نقود

هو موضوع فكر اجتماعي ... ممارسة يومية ... توعية ...

لننطلق معاً من هنا - من هذا المنتدى الذي يحمل اسم الاردن ...

نحن امام تحديات كثيرة ، ولعل ابرز ما يواجهنا عدة مواضيع من ابرزها :

(( المياة ))

(( الطاقة ))
(( البيئة ))

ولنبدأ مع موضوع المياة :


تقول الامم المتحدة ان الاردن رابع افقر دولة في العالم من حيث مخزون المياة وهي افقر دولة في الاقليم المتوسط ...
وبما ان خط الفقر بمعدلات المياة عالمياً هو 1000مليمتر للفرد فأن معدل استهلاك الفرد في الاردن لا يتعدى 150 ميلمتر ... رقم مذهل ومخيف ...

ان المسؤولية الاجتماعيه تحتم علينا جميعاً ان نجتهد ونحث الاخرين على الاقتصاد في موضوع المياة من خلال توعية ابناءنا وبناتنا من خطورة وضع المياة ومستقبلها ...
البيت والمسجد والمدرسة والجامعه والقطاع الخاص والعام كله معني بالقضية الخطيرة ...

دورك ان توعي الاخرين ... ترشدهم للاستخدام الصحيح والامثل ... كل من حولك معنيون كباراً وصغاراً

ايها الطالب : اكتب في مدرستك موضوعاً عن المياة ...
اصنع لوحة او بروشور وعلقه في مكان بارز ...

ايها العامل والموظف : خاطب زملائك وارشدهم ...

ربات البيوت : انتم امام مسؤولية اجتماعية كبيرة - كوني المبادرة ...

ائمة المساجد : خاطبوا الناس من على منابركم وذكروهم ...

ليكن شعارنا من هنا (( مياهنا حياتنا ))

ارجو التفاعل ...
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2010, 01:05 PM   #2
مشرفة المنتدى العام
 
الصورة الرمزية >> شادن <<
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: في قلبه
المشاركات: 3,239
افتراضي

موضوع فعلاً رائع ومفيد
وفكرته جديده
يسلم زوئك اخوي باختيارك للموضوع
وناطرين باقي الاعضاء

لي عوده للموضوع
__________________
وأحيانا أشعر أن المسافات لا تمثل عائقا أمام مشاعري
فطالما الحب يملأ قلبي
أرى البعيد في متناول يدي
وأرى في الظلام هدوء وسكينة
ولا أشعر بالوحدة رغم أني أجلس بمفردي
والجمال ينشر رونقه وسحره على كل شيء حولي
ولا أشعر بمرور الوقت
>> شادن << غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2010, 01:10 PM   #3
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي

[align=center]
اشكرك عالمرور شادن

بانتظار الردود
[/align]
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2010, 01:30 PM   #4
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية !} سجى الليل {!
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: There In My Special World ..
المشاركات: 1,320
افتراضي

[align=center]خيي والله يا ريت ، بس المشكلة انه الناس ما عم تسمع الا بس اللي حاسة بهاي المعاناة ، و في ناس اللي الله منعم عليهم و هم مش حاسين بالدنيا و بـ قدر هالنعمة.

بس إن شا الله يتحسن الوضع ..

و موضوعك هاد في غاية الاهمية لا شك

احترامي الك ^__^
[/align]
__________________


::
أسإأآسيإأآت الإستمرإأآر ::


~ .. ~

× إقـتـنِـع بـِمآ كـتـبـهُـ اللّهـ لَـك .. تـعِـش سَـعـيـداً رضـيّـا ×

~ .. ~

× خُـذ الـمَـبـدأَ تـطْـبـيـقـاً ! لآ شِـعـآراً ×

~ .. ~

× نـآدِ بـالـمـنـطـق الإسـلآمـي والـضـمـيـر الإنـسـآنـي ، فـي أفـعـآلك و أقـوآلـك و أفـكـآرك ×

~ .. ~

× إسـتـفـِد مـن غـيـرك! قـبـل أن تـسـتـفـيـد مـن نـفـسـك ×


/
\
/



(=.. سجوـوـوج.. =)

!} سجى الليل {! غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2010, 01:49 PM   #5
Eng. Yousef
[ نشــمـــي أغلى من الذهب ]
 
الصورة الرمزية Eng. Yousef
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Amman - AlWehdat
المشاركات: 6,916
افتراضي

[align=right]مشكور توم على الموضوع وعلى الفكرة

موضوع المياه ما زال مشكلة رغم حملات التوعية التي قامت وما زالت ورغم أن الوعي قد زاد إلا أنه ما زال دون المستوى المطلوب
وكما يعلم البعض , فإن لجنة مسابقة الملكة علياء تروج لمثل هذه الأفكار البنائة من خلال صور ومقالات سنوية مع مسابقتها ,,, وما علينا سوى نشر منشورات المسابقة لمن لم تصله حتى الآن
[/align]
__________________
Eng. Yousef غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2010, 01:50 PM   #6
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي

[align=center]
سجى اشكرك عالمشاركة
بالفعل المسؤولية الاجتماعية هي للجميع كبيراً كان ام صغيراً

وسائل الاعلام يجب ان تركز على المواضع ذات الاهمية الوطنية

يسلمو عالمرور
[/align]
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2010, 01:51 PM   #7
مشرفة المنتدى العام
 
الصورة الرمزية >> شادن <<
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: في قلبه
المشاركات: 3,239
افتراضي

موضوع الترشيد جد مهم وما حد يستهين فيه

نعم للماء أهمية كبيرة في حياتنا لكن مع الأسف لايقدر قيمة الماء الا من فقده...
فلنتعاون لترشيد المياه من أجل المستقبل
حقا القرار بيدنا الماء سر الحياة فكيف نسرف به

الحل: انو ما يكون اعتمادهم الاول لمياه الشرب هوه المياه الجوفيه
عمل مشروع كمشروع قناة البحرين في الاردن حتى لا تجف مياه الانهار و البحار و الاستفادة منها

بس
حتى لو كان فيه اراء او خطط بتوفير الاستهلاك المي مين رح يسمع وازا انسمع الشخص ممكن تتنفذ خطته !؟؟
__________________
وأحيانا أشعر أن المسافات لا تمثل عائقا أمام مشاعري
فطالما الحب يملأ قلبي
أرى البعيد في متناول يدي
وأرى في الظلام هدوء وسكينة
ولا أشعر بالوحدة رغم أني أجلس بمفردي
والجمال ينشر رونقه وسحره على كل شيء حولي
ولا أشعر بمرور الوقت
>> شادن << غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2010, 01:52 PM   #8
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mkgfabo مشاهدة المشاركة
[align=right]مشكور توم على الموضوع وعلى الفكرة

موضوع المياه ما زال مشكلة رغم حملات التوعية التي قامت وما زالت ورغم أن الوعي قد زاد إلا أنه ما زال دون المستوى المطلوب
وكما يعلم البعض , فإن لجنة مسابقة الملكة علياء تروج لمثل هذه الأفكار البنائة من خلال صور ومقالات سنوية مع مسابقتها ,,, وما علينا سوى نشر منشورات المسابقة لمن لم تصله حتى الآن
[/align]
اشكرك يوسف
نحن بحاجة الى ثقافه عامه - يجب ترسيخ المفاهيم وتجذيرها لتصبح اجندة حياة
لا شعارات براقة ...
يجب ان تكون هناك مقاييس لنعرف مدى الاستجابة والنتائج التي تحققت من جراء البرامج الهادفة ... لنرتقي فيما بعد الى التعلم والتحسين والتطوير

اشكركـــ
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2010, 06:27 PM   #9
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
افتراضي

[align=center]بدآية ..

كل الشكر والتقدير لكـ "توم" على هذه اللفتة الهامة والحساسة لموضوع يشكل معضلة حقيقية في دولتنا العزيزة " الاردن"
إضافة إلى ما ذكرت عزيزي

وإلى ما ذكره إخاوني "الأعضاء السابقين"

نعم للماء أهمية كبيرة في حياتنا لذلك لا بد من نشر وتوسعة قاعدة الوعي هو المحور والنقطة الأهم
للعمل على ترشيد استهلاك المياه والمحافظه على مصادر مياهنا وثروتنا الشحيحة بكافة الوسائل والطرق


واسمح لي "توم" بذكر بعض النفاط اتي من الممكن أن تحد من الاستهلاك غير المبرر والضروري للمياه في المنزل
وقد قمت باختيارها من موقع التوعية والترشيد في وزارة المياه والري ...


1- خذ دوشا قصيرا...اغلق الصنبور اثناء فرك جسمك بالصابون ثم اعد فتحه لشطفه الدش اسرع واسهل من استعمال البانيو.

2-لاتترك الحنفية مفتوحة عند فرك اسنان او لغسل الوجه واليدين... ولاشك ان الماء سيهدر.

3- استخدمي سيدتي حوض للغسيل عند غسل الملابس باليد بدلا من ترك الحنفية مفتوحة طول فترة الغسيل.

4-لغسل وتنظيف الخضروات،استعملي المغسلة وضعي كمية مناسبة من الماء النظيف واستعمليها في غسل
مالديك من خضروات وفواكه.

5- عند غسل الصحون باليد املئي مغسلة المطبخ بدلا من غسلها تحت الماء الجاري.

6- استعملي السطل والممسحة لغسل الارضيات... لاتستخدمي الخرطوم والماء الجاري.

7- قم بري الحديقة في عندما تشعر ان التربة جافة وتحتاج للري.

8- قم بري الحديقة في الصباح الباكر او وقت المغرب حيث يكون الجو لطيفا.

9- انتق النوعيات من النباتات والاشجار التي تحتاج كميات قليلة من الماء وتفادي زرع الحشائش لانها تستهلك الكثير
من الماء.
10- لاتستعمل الخرطوم لغسل السيارة استعمل السطل وكمية قليلة معقولة من الماء تفي بالغرض.
11- لاتدع الاطفال يلعبون بالخرطوم والصنابير.

12- تاكد من سلامة كل المواسير بمنزلك فان اقل تسرب مهما بلغ سيكلفك كميات كبيرة ضائعة من الماء... قم
بالاصلاحات اللازمة.[/align]
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2010, 06:29 PM   #10
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية !} سجى الليل {!
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: There In My Special World ..
المشاركات: 1,320
افتراضي

[align=center]كتر الله خيرك يا نجمتنا

و فعلا انك نجمة ^__^ ..
[/align]
__________________


::
أسإأآسيإأآت الإستمرإأآر ::


~ .. ~

× إقـتـنِـع بـِمآ كـتـبـهُـ اللّهـ لَـك .. تـعِـش سَـعـيـداً رضـيّـا ×

~ .. ~

× خُـذ الـمَـبـدأَ تـطْـبـيـقـاً ! لآ شِـعـآراً ×

~ .. ~

× نـآدِ بـالـمـنـطـق الإسـلآمـي والـضـمـيـر الإنـسـآنـي ، فـي أفـعـآلك و أقـوآلـك و أفـكـآرك ×

~ .. ~

× إسـتـفـِد مـن غـيـرك! قـبـل أن تـسـتـفـيـد مـن نـفـسـك ×


/
\
/



(=.. سجوـوـوج.. =)

!} سجى الليل {! غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسؤوليتك, الاجتماعية, شاركنا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:09 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar