![]() |
|
|||||||
| القسم العام خاص بالمواضيع الثقافية العامة والمقالات والمواضيع التي ليس لها تصنيف محدد و للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
[ نشــمـــي أغلى من الذهب ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Amman - AlWehdat
المشاركات: 6,916
|
هل سيكون المنسف بالجميد الكركي ؟؟؟ .. د.صبر الضمور انجازات تعدت حدود الإمكانات وموسوعة جينس التي دخلها العرب من أكبر وأعرض أبوابها سندخلها كأردنيين بأكبر منسف بخمسة أطنان من اللحم وثلاثة أطنان من الأرز وبحجم يصل ثلاثمائة متر هكذا هي الانجازات العربية فبعد الكبسة الخليجية والمسخن الفلسطيني سيأتي الدور حتما على الطواجن المغربيةوالكشري المصري وأكبر حبة كبة سورية وأكبر صحن تبولة لبنانيةوبعد أن ننتهي من قائمة الأكلات الشعبية سنعمل على دخول هذه الموسوعة من خلال الملابس الشعبية على أكبر دشداش خليجيوثوب فلسطيني ومدرقة أردنية ( والمدرقة لمن لا يعرفها من الأردنيين لباس تلبسه المرأة الريفية الأردنية ) وشماغ بألوانه الوطنية المختلفة . أعلم أنني بحديثي عن قائمة الطعام فتحت شهية الكثيرين ولكن ألا تعتقدون أن الانجازات العربية السالفة الذكر ما تم منها وما لم يتم انجازات وهمية تذكرنا بحالة العجز العربي عن الفعل أو حتى ردة الفعل إلا في هذه المجالات ، فينما تتنافس الأمم في تكنولوجيا الطاقة والنانو وصناعة الأسلحة وغزو الفضاء نتنافس نحن في توافه الأمور ( مع كل الاحترام والتقدير لكل الأكلات الشعبية وعلى رأسها المنسف بجميده الكركي ) ، فعجباً لأمة تستباح مقدساتها وتنتهك أعراضها ويمنع حجابها ويسب نبيها ويمزق كتابها كيف تنشغل بمثل تلك الأمور، أمة قلبها يحترق وفراتها ينتحب وجراحها تنزف وتنشغل بتوافه الأمور. قبل مدة كنت أستمع للإذاعة السعودية على غير عادتي وسمعت تقريراً يحلل أسباب ارتفاع أسعار الأرز البسمتي والذي على رأي معد التقرير لا يأكله إلا أصحاب الدخل المرتفع من الخليجيين وكان من الأسباب التي ذكرها التقرير أن الهنود أصبحوا يأكلون من هذا النوع من الأرز لتحسن الدخل والمعيشة واليوم أطلقوا صاروخاً ويخططون لغزو الفضاء ودخلوا نادي الدول النووية وهم أمة من الفقراء يزيد تعدادهم عن المليار ينظر لهم الخليجيون كعبيد وخدم في أغلب الأحيان ، أما إيران التي عاداها أغلبنا فتمضي في مشروعها النووي ويتحدى نجادها العالم الغربي عداك عن ثورة هائلة في كافة مجالات التصنيع بالرغم من حصار وعقوبات أممية ، أما النموذج الياباني فحدث ولا حرج عن أمة خرجت من الحرب العالية الثانية بقنبلتين نوويتين واحتلال وملايين القتلى والمصابين والمشوهين واليابان اليوم بعد حوالي ستين عاماً الأقوى اقتصادا والأعمق ثقافة وحضارة ، أما جارتنا (إسرائيل) هذا الكيان المصطنع قبل اثنين وستين عاماً والتي احتفلت قبل أيام بذكرى استقلالها ونكبتنا وشاركها بعض المستعربينبالتهنئة والتبريك ) فجامعاتها احتلت المركز الرابع والستين على مستوى العالم بينما لم يرد ذكر لأي جامعة عربية في الخمسمائة جامعة الأولى وهي تنفق ضعف ما تنفقه الدول العربية مجتمعة على البحث العلمي بما يعادل 4.7 % من إنتاجها القومي بينما تنفق الدول العربية 0.2 % من انتاجها القومي في هذا المجال ، أما عدد براءات الاختراع فقد سجلت (إسرائيل) ما مقداره 16805 براءة اختراع، بينما سجل العرب مجتمعين حوالي 836 براءة اختراع في كل تاريخ حياتهم، ما يمثل 5% من عدد براءات الاختراع المسجلة في (إسرائيل) ، وتفيد تقارير اليونسكو أن عدد براءات الاختراعالتي سجلت في (إسرائيل) في العام 2008 فقط بلغت 1166 اختراعاً وهي تفوق ما أنتجه العرب في كل تاريخحياتهم . للأسف نحن مشغولون بدخول موسوعة جينس من بوابة البطون وهم يدخلونها من بوابة العقول وهذا ليس تقليلاً من قدرة العقل العربي وإبداعاته ولكنهم يملكون الإرادة والقرار ونحن ما زلنا لا نملك قرارانا . أظنني سأتوقف الآن عن الكتابة فبانتظاري منسف بالجميد الكركي لم يدخل موسوعة جينس بعد ولكنه بالتأكيد ليس سبباً لحالة الهوان التي تعيشها الأمة ولكن يبقى السؤال عالقاً ترى هل سيكون منسف جينس بالجميد الكركي الذي ترتفع أسعاره مع ارتفاع أسعار الذهب ؟؟؟ وكل منسف وأنتم بخير . نقلا عن البوصلة والماسأة تكمن في التأييد الحكومي الرسمي والاعلامي والشعبي لمثل هذه التوافه أما من يبحث ويطور فلا يجد الدعم ولا يتركونه في حاله ,,, بل يضيقون عليه ويحبطونه بأساليب مختلفة وبقولو ,,, بكرا أحلى
__________________
|
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| المنسف, الكركي؟, بالخليج, سيكون |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الكركي يشارك طلبة الهندسة في اعتصامهم | Eng. Yousef | التعليم في الأردن | 3 | 10-27-2009 01:07 AM |