منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتدى العام > القسم العام

القسم العام خاص بالمواضيع الثقافية العامة والمقالات والمواضيع التي ليس لها تصنيف محدد و للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-18-2010, 03:40 AM   #1
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي امثال شعبية - امثال مضحكة

الشجرة ذات الجذور القوية تهزأ بالعاصفة..
يبقى الذئب ذئب لو لم يأكل غنمك..
ينقل الجمل السكر لأنه يأكل الشوك..
إذا شاهدت عنزة في عرين الأسد فأخشاها..
الله واحد ولكن أسمائه كثيرة..
العقرب يسلع من يساعده على الخروج من النار..
ضرب رؤوسنا بالحائط لا يجلب لنا سوى الألم..
يهجم الذئب على الكلب الذي لا ينبح..
عندما يكون دليلك أعمى تنتهي بالحفرة..
من يركض كثيرا لا يصل دوما بسرعة..
إذا كان صدري ضيقا فلا يسعني وسع العالم..
ياشارب الحلو أصبرررررر عالمر..
الوردة ما بتشبع بس بطيب منافس..
نملة بتمشي احسن من جمل اعرج..
هونها بتهون مافي شدة على مخلوق بدوم..
كما تراني ياجميل أرااااااااااااك..
كون بعيد وأكزب قد مابتريد..
لاتنصح جاهل بتعاديه..
لاصاحب كثير ملك ولا صاحب قليل هلك..
لو قلة العقل بتوجع معظم الناس تقضي عمرها بالصراخ..
ماحدا بيقول آآآآآآآآآآآآآآآخ وبيطيب..
لاتقول للديك صيح كل شي بوقته منيح..
المال غطى عيوب الناس وذنوبها..
الدنيا كانت لتنين وماشبعتهم..
في مستنقع الاكاذيب لاتسبح سوى الأسماك الميتة..
عندما يصدق الكزاب يمرض..
تنسى الفراشة غالبا أنها كانت شرنقة..
لاتكون رطب بيعصروك ولا يابس بيكسروك..
من لا أعداء له لا أصدقاء له..
الفم المغلق لا تدخله البعوضة.. دور مع الزمان حتى يدور معاك..
من تزكيه على كتفيك يحاول الصعود الى رأسك..
عندما يفتقد الملح لاتنفع البهارات..
نستطيع أن نرسم زهرة لكن من أين نأتي لها بالرائحة..
الواثق من نفسه ليس بحاجة لثناء من غيره..
نام زعلان ولاتنام ندمان..
بلادي لو جارت علي عزيزة وأهلي لو شحوا علي كرام..
يلي بيكبر لقمتو بيغص فيها..
يلي مابتتعب فيه الأيادي مابتحزن عليه القلوب..


أمثال مضحكة


أول الحجامة تخدير القفا..
قالو للبغل مين أبوك قال الفرس خالي..
أجى الطبل غطى عالمزمار..
اللي بيطبلك زمرلو..
إذا زمانك جار داكش فرسك بحمار..
إذا كان الك عند الحمار حاجه قلو مرحبا ياخواجه..
ضلينا ناكل سمك حتى شبعنا فول..
بيضل بيتحركش بالحمى لتجيه البردية..
تقبر غيري ياتسلملي..
حط راسك بين هالروس وقول ياقطاع الروس..
حمار أركبه أحسن من حصان يرميني عالارض..
لوكانت اللحية دليل الذكاء كانت العنزة فيلسوف..
البقرة السودة بتعطينا حليب ابيض..
ماحدا بيضرب شيش ببخشيش..
مو كل ابيض شحمة ولا كل اسود فحمة..
ماعندك شي مابيرحلك شي..
الديك بيموت وعينو بالمزيبلة..وكل ديك على مزبلتو صياح..
كلكم روس متل البطيخ ويلا عالمكسر..
ياما تحت اللفة قرود ملتفة..
يوم الك ويوم عليك دير بالك وفتح عينيك..
من قلة الرجال سمو الديك ابو علي؟؟
منقلو ارملة بيقول صاحب البيت وين؟؟
متل الجوز ما بتتاكل الا كسر..
على خشتو رافع بشتو شحاد وشاكل وردة..
إذا التلك تئبرني لاتبحش وتطمرني..
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً  
قديم 07-19-2010, 07:37 PM   #2
عاشق الأردن
[ مشرف المنتديات الأجتماعيه]
 
الصورة الرمزية عاشق الأردن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: اربد
المشاركات: 5,002
افتراضي

حمار أركبه أحسن من حصان يرميني عالارض.
امثال صح
مشكور على الطرح
__________________
[BIMG]http://dc01.arabsh.com/i/i/htu9jai0m.jpg[/BIMG]
عاشق الأردن غير متواجد حالياً  
قديم 07-19-2010, 09:06 PM   #3
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
افتراضي

فعلا هذه أمثال تعكس واااقع الحال


مشكووور توم ع الأمثآل
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 07-22-2010, 10:02 AM   #4
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي

اشكرك حمزة عالمرور -
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً  
قديم 07-22-2010, 10:02 AM   #5
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي

يسلمو نور عالمرور -
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً  
قديم 01-12-2012, 08:54 PM   #6
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي

امثال روعه برد على حالي ههههههه
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مضحكة, امثال, شعبية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امثال شعبية كمبيوتراتية نجمة المنتدى اضحك و فرفش معنا 4 02-22-2010 09:00 PM


الساعة الآن 11:37 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar