منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتدى العام > أسلامنا > الصوتيات والمرئيات الأسلاميه

الصوتيات والمرئيات الأسلاميه فلاشات.:.قرأن كريم .:.أناشيد إسلامية.:.صور وخلفيات إسلامية

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-31-2010, 10:56 AM   #1
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية ندى الورد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,249
Exclamation شاب يقول لن أصلي الا ان تجاوبوني على ثلاثة أسئلة ..

مسا \ صباح
الورد والفل والعنبر لاحلى اردنيين


شاب يقول لن أصلي إلا إذا أجبتموني على ثلاثة أسئلة؟يقال أن هناك شاب ذهب للدراسة في أحد البلاد الشيوعية وبقي فترة

من الزمن ثم رجع لبلاده واستقبله أهله أحسن استقبال ولما جاء موعد

الصلاة رفض الذهاب إلى المسجد وقال لا أصلي حتى تحضروا لي

أكبر شيخ يستطيع الإجابة على أسئلتي الثلاثة..

أحضر الأهل أحد العلماء

فسأل الشاب ما هي أسئلتك ؟

قال الشاب: وهل تظن باستطاعتك الإجابة

عليها عجز عنها أناس كثيرون قبلك.

قال الشيخ:

هات ماعندك ونحاول بعون الله

قال الشاب:

أسئلتي الثلاثة هي:

أولاً: هل الله موجود فعلاً؟وإذا كان كذلك أرني شكله؟

ثانياً: ماهو القضاء والقدر؟

ثالثاً:إذا كان الشيطان مخلوقاً من نار ..فلماذا يلقى فيها وهي لن تؤثر فيه؟

وما أن انتهى الشاب من الكلام حتى قام الشيخ وصفعه صفعة قوية على وجهه

جعلته يترنح من الألم.

غضب الشاب وقال: لما صفعتني هل عجزت عن الإجابة؟

قال الشيخ:

كلا وإنما صفعتي لك هي الإجابة

قال الشاب:

لم أفهم

قال الشيخ :

ماذا شعرت بعد الصفعة؟

قال الشاب:

شعرت بألم قوي

قال الشيخ:

هل تعتقد أن هذا الألم موجود؟

قال الشاب:

بالطبع ومازلت أعاني منه

قال الشيخ:

أرني شكله؟

قال الشاب:

لا أستطيع

قال الشيخ:

فهذا جوابي على سؤالك الأول كلنا يشعر بوجود الله بآثاره وعلاماته ولكن لا

نستطيع رؤيته في هذه الدنيا

ثم أردف الشيخ قائلاً:

هل حلمت ليلة البارحة أنه أحد سوف يصفعك على وجهك؟

قال الشاب: لا

قال الشيخ:

أو هل أخبرك أحد بأنني سوف أصفعك أو كان عندك علم مسبق بها؟قال الشاب: لا
قال الشيخ:

فهذا هو القضاء والقدر لاتعلم بالشئ قبل وقوعه

ثم أردف الشيخ قائلاً:

يدي التي صفعتك بها مما خلقت؟

قال الشاب:

من طين

قال الشيخ:

وماذا عن وجهك؟

قال الشاب:

من طين أيضاً

قال الشيخ:

ماذا تشعر بعد أن صفعتك؟

قال الشاب:

اشعر بالألم

قال الشيخ:

تماما فبالرغم من أن الشيطان مخلوق من نار..لكن الله جعل

النار مكاناً أليما للشيطان

بعد اقتنع الشاب وذهب للصلاة مع الشيخ وحسن إسلامه بعدما

أزيلت الشبهات من عقله.
__________________
الناس تبكي على فراق حي لمات ..
وأنا أبكي على فراق حي موجود .... !!
ندى الورد غير متواجد حالياً  
قديم 08-31-2010, 10:57 AM   #2
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية ندى الورد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,249
افتراضي

اتمنى ان ينال اعجابكم ..
__________________
الناس تبكي على فراق حي لمات ..
وأنا أبكي على فراق حي موجود .... !!
ندى الورد غير متواجد حالياً  
قديم 08-31-2010, 02:33 PM   #3
لسا غريب
[ أدب جاهلي ]
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: السعودية(في غياهب الجب)
المشاركات: 688
افتراضي

هذا شيخ متمكن من الدعوة إلى الله

ماشاء الله وتبارك الله عليه


شكراً لهذه السطور المعبرة والممتعة

دمتِ بود
__________________
لسا غريب غير متواجد حالياً  
قديم 08-31-2010, 04:06 PM   #4
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية وفاء
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 146
افتراضي

عنجد حلووووو كتييير يسلموووووو
__________________
لم تدرك صديقتي التي غدرتني اني كنت يدها الأخرى الا حين حاولت أن تصفق بعدي فلم تنجح الا بالتصفيق على وجهها


وفاء غير متواجد حالياً  
قديم 08-31-2010, 04:20 PM   #5
عاشق الأردن
[ مشرف المنتديات الأجتماعيه]
 
الصورة الرمزية عاشق الأردن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: اربد
المشاركات: 5,002
افتراضي

قصة رائعة
الف شكر على الطرح المميز
__________________
[BIMG]http://dc01.arabsh.com/i/i/htu9jai0m.jpg[/BIMG]
عاشق الأردن غير متواجد حالياً  
قديم 08-31-2010, 05:21 PM   #6
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية ندى الورد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,249
افتراضي

تسلمووووووووووووووووووو .. والله يسلمكم كماااااان .. مروركم الاحلى والاروع ... نورتو الموضوووووووع ..
__________________
الناس تبكي على فراق حي لمات ..
وأنا أبكي على فراق حي موجود .... !!
ندى الورد غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أصلي, أسئلة, ثلاثة, تجاوبوني, حقول


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:27 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar