![]() |
|
|||||||
| ماي كتشن المطبخ الأردني و المطبخ الفلسطيني و المطبخ الخليجي , المطبخ العربي , المطبخ الهندي , المطبخ اليوناني , المطبخ الإيطالي , المطبخ الشرقي , المطبخ الغربي , أنظمة غذائية , وجبات سريعة , أشهى المأكولات , تعلمي الطبخ , حلويات , عصيرات , تجارب العضوات بالمطبخ , والكثير |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
|
حلوى اللّوز مع صلصة الفراولة ![]() المقادير: - 1 كوب من الزبدة، تكون حرارتها معادلة لحرارة الغرفة. - 200 غرام (¾ كوب) من عجينة اللوز (راجعي الملاحظة). - كوبان من السكر. - 6 بيضات، كل على حدة. - كوب ونصف الكوب من الطحين. - ½ ملعقة صغيرة من الملح. - ملعقتان صغيرتان من البايكنغ باودر. - ½ كوب من الحليب. - ملعقة كبيرة من خلاصة اللوز. - سكر ناعم. - صلصة الفراولة والراوند التحضير: - حمّي الفرن مسبقاً على حرارة 175 درجة مئوية. - أخفقي الزبدة وعجينة اللوز جيداً. ثم أضيفي إليهما السكر ببطء وواصلي الخفق إلى أن تحصلي على مزيج خفيف. - أضيفي إلى المزيج صفار البيض، كل بيضة على حدة، مع مواصلة الخفق. - في وعاء آخر، أخفقي الطحين مع الملح والبايكنغ باودر. وفي كوب أو طاسة صغيرة، أمزجي الحليب مع خلاصة اللوز. - أضيفي ثلث خليط الطحين إلى خليط الزبدة وحرّكيهما ببطء إلى أن يمتزجا بالكامل. - أضيفي إليهما ثلث مزيج الحليب وتابعي التحريك. واصلي إضافة الطحين والحليب الواحد تلو الآخر إلى أن تحصلي على مزيج متجانس. - أخفقي مزيج البيض إلى أن يشتد من دون أن يجف. ثم أضيفيه ببطء إلى مزيج الطحين والحليب وحركيه جيداً. - ضعي هذا الخليط في صينية سعتها 10 أكواب بعد أن تطلي قعرها وجوانبها بالزبدة. - أتركيه في الفرن مدة 50 إلى 55 دقيقة، أو إلى أن تختبريه بواسطة عود لتنظيف الأسنان ويتبين لك أنه نضج. أتركيه في الصينية 10 دقائق كي يبرد. - أبعدي أطراف الكعكة عن جوانب الصينية قليلاً ثم لفّيها على شكل أنبوب. - أتركيها لتبرد بالكامل قبل رفعها من الصينية. رشّي فوقها السكر الناعم وقدّميها مع صلصة الفراولة والراوند. صلصة الفراولة والراوند: المقادير: - كوبان من الفراولة الطازجة المقطّعة إلى شرائح. - ¼ كوب من السكر. - كوبان من الراوند (ساقان كبيرتان) المقطّع (سماكة كل قطعة نصف سنتيمتر تقريباً) الطازج أو المجلد. - عصير برتقالة وبرشها (نحو ربع كوب من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من البرش). التحضير: - في وعاء متوسّط الحجم أخلطي شرائح الفراولة مع السكر وضعيهما جانباً. - في قدر متوسطة الحجم أمزجي الراوند وعصير البرتقال واتركيهما ليغليا على نار خفيفة. - واصلي طهو الراوند إلى أن يطرى قليلاً، أي نحو 5 دقائق (او اطهيه في الميكروويف). لا تفرطي في طهوه لئلا يصبح لونه رمادياً. ضعيه جانباً ليبرد قليلاً. - أضيفي الراوند البارد إلى الفراولة ورشّي فوقهما برش البرتقال واخلطيها جيداً. - قدّمي هذه الصلصة مع الحلوى أو البوظة. - أعدي كوبين تقريباً. |
|
|
|
|
|
#2 |
|
[ نائب المدير العاام ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
|
مشكورة نور بس وين الصور لنشوووف
__________________
![]() ![]() |
|
|
|
|
|
#3 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
|
الصور موجودة تمتم
|
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| اللّوز, الفراولة, خلوي, سلسة |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|