منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتديات الأجتماعيه > حواء > ماي كتشن

ماي كتشن المطبخ الأردني و المطبخ الفلسطيني و المطبخ الخليجي , المطبخ العربي , المطبخ الهندي , المطبخ اليوناني , المطبخ الإيطالي , المطبخ الشرقي , المطبخ الغربي , أنظمة غذائية , وجبات سريعة , أشهى المأكولات , تعلمي الطبخ , حلويات , عصيرات , تجارب العضوات بالمطبخ , والكثير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-29-2010, 11:37 AM   #1
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
Thumbs up حلوى اللّوز مع صلصة الفراولة

حلوى اللّوز مع صلصة الفراولة




المقادير:
- 1 كوب من الزبدة، تكون حرارتها معادلة لحرارة الغرفة.
- 200 غرام (¾ كوب) من عجينة اللوز (راجعي الملاحظة).
- كوبان من السكر.
- 6 بيضات، كل على حدة.
- كوب ونصف الكوب من الطحين.
- ½ ملعقة صغيرة من الملح.
- ملعقتان صغيرتان من البايكنغ باودر.
- ½ كوب من الحليب.
- ملعقة كبيرة من خلاصة اللوز.
- سكر ناعم.
- صلصة الفراولة والراوند



التحضير:
- حمّي الفرن مسبقاً على حرارة 175 درجة مئوية.
- أخفقي الزبدة وعجينة اللوز جيداً. ثم أضيفي إليهما السكر ببطء وواصلي الخفق إلى أن تحصلي على مزيج خفيف.
- أضيفي إلى المزيج صفار البيض، كل بيضة على حدة، مع مواصلة الخفق.
- في وعاء آخر، أخفقي الطحين مع الملح والبايكنغ باودر. وفي كوب أو طاسة صغيرة، أمزجي الحليب مع خلاصة اللوز.
- أضيفي ثلث خليط الطحين إلى خليط الزبدة وحرّكيهما ببطء إلى أن يمتزجا بالكامل.
- أضيفي إليهما ثلث مزيج الحليب وتابعي التحريك. واصلي إضافة الطحين والحليب الواحد تلو الآخر إلى أن تحصلي على مزيج متجانس.
- أخفقي مزيج البيض إلى أن يشتد من دون أن يجف. ثم أضيفيه ببطء إلى مزيج الطحين والحليب وحركيه جيداً.
- ضعي هذا الخليط في صينية سعتها 10 أكواب بعد أن تطلي قعرها وجوانبها بالزبدة.
- أتركيه في الفرن مدة 50 إلى 55 دقيقة، أو إلى أن تختبريه بواسطة عود لتنظيف الأسنان ويتبين لك أنه نضج. أتركيه في الصينية 10 دقائق كي يبرد.
- أبعدي أطراف الكعكة عن جوانب الصينية قليلاً ثم لفّيها على شكل أنبوب.
- أتركيها لتبرد بالكامل قبل رفعها من الصينية. رشّي فوقها السكر الناعم وقدّميها مع صلصة الفراولة والراوند.

صلصة الفراولة والراوند:

المقادير:

- كوبان من الفراولة الطازجة المقطّعة إلى شرائح.
- ¼ كوب من السكر.
- كوبان من الراوند (ساقان كبيرتان) المقطّع (سماكة كل قطعة نصف سنتيمتر تقريباً) الطازج أو المجلد.
- عصير برتقالة وبرشها (نحو ربع كوب من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من البرش).

التحضير:
- في وعاء متوسّط الحجم أخلطي شرائح الفراولة مع السكر وضعيهما جانباً.
- في قدر متوسطة الحجم أمزجي الراوند وعصير البرتقال واتركيهما ليغليا على نار خفيفة.
- واصلي طهو الراوند إلى أن يطرى قليلاً، أي نحو 5 دقائق (او اطهيه في الميكروويف).
لا تفرطي في طهوه لئلا يصبح لونه رمادياً. ضعيه جانباً ليبرد قليلاً.
- أضيفي الراوند البارد إلى الفراولة ورشّي فوقهما برش البرتقال واخلطيها جيداً.
- قدّمي هذه الصلصة مع الحلوى أو البوظة.
- أعدي كوبين تقريباً.
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-29-2010, 11:47 AM   #2
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي

مشكورة نور بس وين الصور لنشوووف
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2010, 01:59 PM   #3
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
افتراضي

الصور موجودة تمتم
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اللّوز, الفراولة, خلوي, سلسة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:14 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar